أكثر من 12 مليون ساعة ذكية باعتها "آبل" خلال 2015

حصة ساعات آبل بلغت ثلثي الساعات المبيعة لعام 2015

حصة ساعات آبل بلغت ثلثي الساعات المبيعة لعام 2015

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 07-02-2016 الساعة 13:06
واشنطن - الخليج أونلاين


باعت شركة آبل أكثر من 12 مليون ساعة ذكية Apple Watch خلال عام 2015.

يأتي هذا وفق أحدث تقرير نشرته مؤسسة كاناليس Canalys لأبحاث السوق فيما يخص الساعات الذكية لعام 2015، وهذه الأرقام أعلى بكثير من تلك التقديرية الصادرة سابقاً، التي أشارت إلى قيام الشركة ببيع ما يقرب من نحو 7 ملايين ساعة ذكية بحلول شهر نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2015، بحسب بوابة الأخبار التقنية.

وأضافت مؤسسة أبحاث السوق أن الشركة التي تتخذ من كوبرتينو في ولاية كاليفورنيا مقراً لها، قامت ببيع خمسة ملايين ساعة ذكية خلال عطلة الأعياد بشكل خاص والربع الرابع بشكل عام.

ورغم وجود عدد كبير من الساعات الذكية المتوفرة في الأسواق والأجهزة الذكية القابلة للارتداء، إلا أنه يبدو أن ساعة آبل الذكية تجاوزت الآخرين بسهولة.

وتمثل مبيعات الشركة التي تبلغ 12 مليون قطعة ما يساوي ثلثي جميع شحنات الساعات الذكية لعام 2015، وحققت الشركة هذه الأرقام بالرغم من أن الشركات المنافسة كان لها السبق في طرح منتجاتها بأربعة أشهر، وتأخر آبل في طرح الساعة حتى شهر أبريل/ نيسان.

وحققت ساعة سامسونج الذكية Gear S2 أداء أفضل من سابقتها Gear، لتحتل شركة سامسونج المرتبة الثانية من حيث المبيعات، وتحصل Pebble على المركز الثالث، وذهب المركز الرابع لشركة هواوي الصينية.

ويأتي هذا التقرير في أعقاب نشر مؤسسة جارتنر للأبحاث تقريراً أشارت فيه إلى أنها تتوقع بيع 50 مليون ساعة ذكية هذا العام، ممّا يعني أن شركة آبل قد تبيع ما يصل إلى 33 مليون ساعة ذكية إذا ما استمرت في الحصول على ما نسبته ثلثي إجمالي مبيعات الساعات الذكية.

مكة المكرمة