"أمازون" تعزّز خدمات التوصيل بمظلات هبوط

براءة الاختراع الجديدة تجاوزت الاختبارات بنجاح

براءة الاختراع الجديدة تجاوزت الاختبارات بنجاح

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 05-06-2017 الساعة 15:06
سيف الوليد – الخليج أونلاين


بعد التخريب الذي طال عدداً من طائراتها المسيّرة، أعلنت شركة "أمازون" الأمريكية للتجارة الإلكترونية عن براءة اختراع جديدة؛ تتمثّل بإضافة مظلّات هبوط للطرود التي ترسلها عبر خدمة الطائرات دون طيار.

وأوضحت "أمازون"، وهي أكبر متاجر التجزئة القائمة على الإنترنت في العالم، أنها سجّلت براءة الاختراع المبتكرة "Prime Air"، في المكتب الأمريكي للملكية الفكرية وبراءات الاختراع، والتي ستقوم من خلالها بإيصال الطرود إلى المنازل مع الحفاظ على طائراتها.

ونقل موقع "ذا نكست ويب" التقني، عن المتحدث باسم "أمازون"، أن براءة الاختراع الجديدة هي خطوة مكمّلة للمشروع الأول في إيصال الطرود عبر الطائرات دون طيار، الذي قدّمته الشركة عام 2015، لإيصال البريد من مخازن الشركة إلى عموم المستخدمين الذين تم تفعيل هذه الخدمة في بلدانهم.

اقرأ أيضاً:

قل وداعاً للسمنة مع هذه الكبسولة الفريدة.. تعرّف عليها

وتأتي براءة الاختراع الجديدة من "أمازون" بعد تسجيل عدد من الحالات التي تم من خلالها السيطرة على طائراتها المسيّرة، أو تعرّضها للتخريب من قبل المستخدم نفسه، أو الحيوانات الموجودة داخل المنزل.

إلى ذلك أكّدت الشركة أن براءة الاختراع الجديدة تجاوزت بنجاح جميع الاختبارات التي تم إجراؤها، خلال العام الحالي، في ظروف جوية مختلفة في الولايات المتحدة.

الجدير بالذكر أن شركة "أمازون" تمتلك في الولايات المتحدة سبعة متاجر غير إلكترونية، مخصّصة لبيع الكتب بصورة مباشرة، حيث تطمح الشركة لإيصالها إلى 13 متجراً، بعد أن أثبتت نجاحها، في حين أكّدت الشركة أنها تفكّر خلال العام الحالي بافتتاح متاجر عادية غير إلكترونية مماثلة للبقالة؛ في الولايات المتحدة وعدد من البلدان الأوروبية.

مكة المكرمة