"أمازون" تفتح أول مكاتبها الإقليمية بدبي الشهر المقبل

أمازون تهدف من خلال المكتب الجديد لتوسيع حضورها في الشرق الأوسط

أمازون تهدف من خلال المكتب الجديد لتوسيع حضورها في الشرق الأوسط

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 14-12-2016 الساعة 17:25
أبوظبي - الخليج أونلاين


أعلنت شركة "أمازون لخدمات الإنترنت"، عزمها افتتاح أول مكتب إقليمي لها في دبي الشهر المقبل، بهدف تسريع عملية التحول إلى الحوسبة السحابية في منطقة الشرق الأوسط، وذلك بدعم من مؤسسة دبي لتنمية الاستثمار.

وأشارت الشركة، الثلاثاء، إلى أن المكتب الجديد سيقدم الدعم للشركات الناشئة والكبيرة والمؤسسات الحكومية في المنطقة، لكي تتحول إلى "أمازون لخدمات الإنترنت السحابية".

وقال الرئيس التنفيذي نائب الرئيس لدى "أمازون دوت كوم"، ويرنر فوغلز، خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن المكتب الجديد، إن المكتب يضم مجموعة من مهندسي الحلول ومستشاري الخدمات المهنية وفرق الدعم، وغيرهم من الموظفين، للتعامل بشكل مباشر مع متعاملي "أمازون لخدمات الإنترنت" في المنطقة.

وأضاف أن "الشركات في دولة الإمارات تستخدم "أمازون لخدمات الإنترنت السحابية"، لدفع الابتكار، والحد من التكاليف، وإنجاز العمل بأمان، بهدف توسيع أعمالها في منطقة الشرق الأوسط، وبقية أنحاء العالم"، لافتاً إلى أن "افتتاح المكتب في دبي دليل على الاهتمام بدعم التحول إلى الحوسبة السحابية في المنطقة، ورغبة الشركات في الاستفادة من خدمات أمازون".

اقرأ أيضاً :

أوروبا تستعد لتشغيل نظام "غاليليو" للبحث عن المواقع الجغرافية

من جهته، أكد المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في دبي، سامي القمزي، "المكانة التي تتمتع بها إمارة دبي، لكونها مركزاً عالمياً لمزاولة الأعمال"، مشيراً إلى "التزام الدائرة بتعزيز البيئة الاستثمارية للإمارة، وترحيبها بالشركات العالمية التي ترغب في مزاولة أعمالها في المنطقة من دبي".

وقال القمزي: إن "الشركات الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والابتكار كـ"أمازون لخدمات الإنترنت"، لها دور بارز في دعم النمو الاقتصادي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، لافتاً إلى أنها "ستقدم حلولاً تلبي الطلب المتنامي للتقنيات السحابية، وتسريع مساهمة المشروعات والابتكارات في تنمية وازدهار اقتصاد دولة الإمارات"، بحسب "الإمارات اليوم".

وأضاف: "وجود شركة أمازون له أثر إيجابي في المؤسسات الخاصة والعامة، لدفع مساعي التحول إلى خدمات رقمية فعالة ومبتكرة"، مشيراً إلى "أهمية تسريع اعتماد الشركات الناشئة لهذه الخدمات المعاصرة، وتحقيق النمو للشركات الصغيرة والمتوسطة".

بدوره، قال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الاستثمار، فهد القرقاوي: إن "افتتاح مكتب "أمازون لخدمات الإنترنت" في دبي يؤكد البيئة التجارية القابلة للنمو والازدهار في الإمارة، وقدرتها على جذب المزيد من الاستثمارات، كما أنه سيحفز المزيد من الشركات على اعتماد التقنيات السحابية ودفع عجلة الابتكار، وإطلاق عنان التنافسية في القطاعين العام والخاص".

وأكد القرقاوي أن "القيمة المضافة لوجود (أمازون) في دبي ليست مادية فقط، وإنما غير مباشرة، وتتعلق بتسهيل عمليات تطبيق الاستراتيجيات الخاصة بدولة الإمارات، والتي سيكون لها انعكاس ملموس على الشركات المحلية والمستهلك"، لافتاً إلى "الدور الذي يمكن أن تقوم به لمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة في تسهيل أعمالها، وتقديم قيم مضافة عالية للمستهلكين".

مكة المكرمة
عاجل

نشر صور لموظفين بالقنصلية السعودية وهم يحرقون وثائق فيها بعد يوم من مقتل خاشقجي