"أمازون" تُنهي احتكار "جوجل" و"فيسبوك" للإعلان الرقمي

مليارا دولار إيرادات "أمازون" من الإعلان الرقمي

مليارا دولار إيرادات "أمازون" من الإعلان الرقمي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 28-04-2018 الساعة 14:14
سيف الوليد - الخليج أونلاين


كشف عملاق التجارة الإلكترونية الأمريكي "أمازون"، عن أرباح إعلانية كبيرة تمكّنت الشركة من تحقيقها خلال الربع الأول من العام الجاري، في حين وصف محلّلون من شارع المال الأمريكي "وول ستريت" هذه الأرباح بالخيالية، وذلك قياساً بنفس الفترة من العام الماضي.

ووفقاً لما أعلنته "أمازون" عبر مدوّنتها الرسمية على شبكة الإنترنت، فإن الشركة حصلت خلال الربع الأول من العام الجاري على ملياري دولار من مبيعات الإعلانات، بزيادة 139% عن الأرباح الإعلانية التي حقّقتها "أمازون" في نفس الفترة من العام الماضي.

وبحسب توقعات محللي النمو الاقتصادي في "وول ستريت"، فإن أمازون أصبحت لاعباً مهمّاً ورئيسياً في سوق الإعلان الرقمي، لتكسر بذلك الطوق الذي كانت تفرضه شركتا "جوجل" و"فيسبوك" على سوق الإعلان الرقمي، وذلك في ظل تحوّل متزايد من المُعلنين إلى "أمازون" لعرض إعلاناتهم على المتسوّقين من خلال الموقع.

اقرأ أيضاً :

هكذا يُتاجَر بمعلوماتك على مواقع التواصل الاجتماعي

إلى ذلك أشارت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية إلى أن التنامي الملحوظ في إيرادات "أمازون" الإعلانية يعود إلى الأدوات المتعدّدة التي تملكها الشركة في الترويج للإعلانات وعرضها بأسلوب لافت لا يضايق المستخدمين أثناء التصفح.

ونقلت الصحيفة عن بريان أولسوفسكي، المدير المالي في شركة "أمازون"، قوله إن الاحتكار الثنائي لشركتي "فيسبوك" و"جوجل" على سوق الإعلانات الرقمية انتهى وأصبح من الماضي، في حين لفت "أولسوفسكي" النظر إلى أن "فيسبوك" و"جوجل" كانتا تسيطران على 80% من إجمالي النمو في الإعلان الرقمي، حتى نهاية العام الماضي.

وتخطّط شركة أمازون لمواصلة تطوير أعمالها الإعلانية، ولكنها تحاول تحقيق التوازن بين الرغبة في تقديم الرسائل التي يجدها المستهلك مفيدة، مع ضمان عدم عرقلة الإعلانات لتجربة التسوّق الخاصة بهم، بحسب ما أكّده أولسوفسكي، المدير المالي في "أمازون".

مكة المكرمة