أوبر ستوفّر خدمة تأجير الدراجات الكهربائية

يمكن للمستخدم معرفة موقع أقرب دراجة بواسطة التطبيق

يمكن للمستخدم معرفة موقع أقرب دراجة بواسطة التطبيق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 10-04-2018 الساعة 09:38
واشنطن - الخليج أونلاين


تستعد شركة أوبر لخدمات سيارات توصيل الأفراد عبر الإنترنت، لتوفير خدمة تأجير دراجات هوائية كهربائية قريباً من خلال تطبيقها الإلكتروني، بعد استحواذها على شركة جامب بايكس الأمريكية لتأجير الدراجات.

وتعتمد شركة جامب، التي تتخذ من نيويورك مقراً لها، على الإنترنت لتقديم خدماتها وتأجير دراجات هوائية تعمل بالكهرباء من خلال القوة الحركية؛ إذ لا تحتاج دراجاتها إلى مرفأ أو مرآب خاص، كما لا يتطلب الأمر من المستخدم أن يعيدها إلى مكان محدد؛ بل يمكنه تركها في أي مكان يريده.

وتبحث "أوبر"، التي ارتبطت بالفعل بشركة جامب في سان فرانسيسكو، حالياً، توسيع نطاق خدمات الدراجات على مستوى العالم.

اقرأ أيضاً:

"العدل الأوروبية" تصدم "أوبر" وتصنّفها كـ"خدمة نقل"

وقال دارا خسرشاهي، رئيس شركة أوبر، وفق ما نشره موقع الـ"بي بي سي"، اليوم (الثلاثاء): "نلتزم بتوفير العديد من وسائل النقل من خلال تطبيق أوبر؛ لذلك يمكنك اختيار الأسرع أو الوسيلة المتاحة أكثر لتوصيلك إلى حيث تريد، سواء بواسطة السيارة أو الدراجة أو المترو أو أي وسيلة أخرى".

وتحقق سوق خدمات سيارات توصيل الأفراد نمواً بنحو 20% في العام، ومن المقرر أن تصل قيمتها إلى ما بين 3.6 مليارات يورو و5.3 مليارات يورو بحلول 2020.

وتأسست شركة جامب عام 2008، وأطلقت برامج لتأجير الدراجات التقليدية في 40 مدينة بـ6 دول، وكشفت عن خدمة الدراجات الكهربائية، العام الماضي، بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

ويمكن للمستخدم معرفة موقع أقرب دراجة باستخدام تطبيق على الهاتف الذكي، ويُستخدم قفل خاص في الدراجة لتأمينها وتركها بأي مكان بعد أن يصل إلى هدفه.

واستحوذت "أوبر" على "جامب"، في وقت تواجه فيه منافسة متنامية من مشغلي سيارات التوصيل الآخرين بالسوق العالمية.

وتخلت "أوبر"، الأسبوع الماضي، عن عملياتها في جنوب شرقي آسيا لصالح منافستها الإقليمية شركة جراب، ومقرها سنغافورة، والتي تمتلك فيها "أوبر" حصة 27.5%.

وأبرمت "أوبر" صفقة مشابهة في 2016، مع منافستها الصينية "ديدي تشوشنج"، التي قالت الجمعة الماضي إنها ستفتح فرعاً في المكسيك، وهو الأول لها خارج آسيا.

مكة المكرمة