"أيديكس 2017" يناقش الحرب السيبرانية وتعزيز قدرات الدفاع

قطاع تكنولوجيا المعلومات يشهد تطوراً متسارعاً

قطاع تكنولوجيا المعلومات يشهد تطوراً متسارعاً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 19-02-2017 الساعة 10:00
أبوظبي - الخليج أونلاين


تصدرت التهديدات الإلكترونية والأمن السيبراني نقاشات المتخصصين وصناع القرار في مؤتمر الدفاع الدولي 2017، السبت، بالإضافة إلى تأثير الابتكارات والتقنيات التخريبية على العمليات العسكرية.

وأكد محمد أحمد البواردي، وزير الدولة لشؤون الدفاع الإماراتي، ضرورة دعم قدرات بلاده الدفاعية لمواجهة فرص الاختراق التكنولوجي، في كلمته التي ألقاها في افتتاح أعمال المؤتمر.

ودعا البواردي إلى ضرورة تأسيس أنظمة ومؤسسات تسمح بالاستثمار أو شراء المعدات أو الأنظمة من الشركات الصغيرة والناشئة لدعم وتعزيز القدرات الدفاعية، حسب ما ذكرته صحيفة "البيان" الإماراتية.

وشدد البواردي على أهمية الاستفادة من الابتكارات التكنولوجية من أجل تعزيز القدرات الدفاعية، ولمواجهة التهديدات الناشئة ومتطلبات المهمة بفعالية.

اقرأ أيضاً :

العبادي يعلن انطلاق عملية استعادة غربي الموصل

ولفت إلى أن قطاع تكنولوجيا المعلومات يحدث فيه التطور بشكل متسارع أكثر من المجالات الأخرى، مشيراً إلى أن عدداً متزايداً من القوات المسلحة حول العالم باتت تنظر إلى الحرب السيبرانية والدفاع باعتبارها قدرات عملياتية تتطلب مزيداً من التطوير، وضمن ذلك الاستثمار في القدرات الرقمية، وتجنيد المحترفين الموهوبين، وبناء القدرات الاستخباراتية، وصياغة عقائد الحرب السيبرانية لديهم.

وأقيمت أعمال المؤتمر، الذي عُقد تحت عنوان "الابتكارات الإحلالية في مجالات الدفاع والأمن" قبيل انطلاق فعاليات معرضي "أيدكس" و"نافدكس 2017" بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، السبت، بمشاركة 1.235 شركة عالمية متخصصة بالصناعات الدفاعية وبنسبة نمو تزيد على 3% مقارنة مع الدورة السابقة في عام 2015.

ويقام معرض ومؤتمر "أيدكس" و"نافدكس" 2017 خلال الفترة ما بين 19 ولغاية 23 فبراير/شباط 2017 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وينظم من قِبل شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالتعاون مع القوات المسلحة لدولة الإمارات.

مكة المكرمة