إسطنبول.. مهرجان لتكنولوجيا الفضاء بأكبر مطارات أوروبا

الرابط المختصرhttp://cli.re/Ga7Pp7

تتيح تكنولوجيا المناظير الافتراضية للزوار إمكانية التجول داخل المرأب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 19-09-2018 الساعة 21:15
إسطنبول - الخليج أونلاين

ينطلق في تركيا أول مهرجان لتكنولوجيا الطيران والفضاء، يوم الخميس، تحت عنوان مهرجان "تكنوفيست إسطنبول"،  على أرض مطار إسطنبول الثالث (أكبر مطار في أوروبا)، بين 20 و23 سبتمبر الجاري.

ويشارك في المهرجان 750 فريقاً من المطورين وخبراء التكنولوجيا وشركات الصناعات الفضائية وخبراء الطيران ومكتشفي الفضاء، إلى جانب أكثر من ألفي متسابق من جميع أنحاء العالم.

وسيتخلل المهرجان قمة تكنولوجية لخبراء التكنولوجيا والمطورين حول العالم، كما ستجري مسابقات تكنولوجية متعددة ستكون الكبرى في تاريخ المسابقات التكنولوجية في تركيا.

من المقرر أن تتخلل المهرجان عروض جوية لفرق الطيران التركية والدولية، وأبرزها فريقا "النجوم التركية" و"سولو تُرك".

- مرأب طائرات بمناظير افتراضية

وتعتزم شركة "توساش" للصناعات الجوية والفضائية التركية عرض مرأب طائراتها على الزوار في مهرجان "تكنوفيست إسطنبول"، عبر مناظير افتراضية.

وسيتمكن الزوار من الاطلاع على الطائرات والمروحيات، التي تسعى الشركة التركية إلى تطويرها.

وسيكون بمقدور الزوار عبر المناظير الافتراضية تفحص طائرات العنقاء المسيرة، والمقاتلة المحلية (قيد التصميم)، ومروحيات "تي 625"، والقمر الصناعي غوكتورك- 2، وطائرات التدريب، والطائر الحر "Hürjet"، ومروحيات أتاك.

كذلك، تتيح تكنولوجيا المناظير الافتراضية للزوار إمكانية التجول داخل المرأب، ورؤية منتجات الشركة من مسافة قريبة وبنفس مقاييسها الحقيقية.

وإلى جانب ذلك سيتمكن الزوار من التعرف على خصائص المنتجات وميزاتها، ومشاهدة أفلام تعريفية عن منتجات الشركة.

وفي حديث مع وكالة "الأناضول" قال "مرت أوغوزاتا"، مدير شركة (GFDS) للحلول التقنية والتصاميم العالمية، التي صممت المناظير الافتراضية، إن شركته وجدت فرصة للعمل في تركيا، من خلال الرؤية المستقبلية لشركة توساش.

وأوضح "أوغوزاتا" أن المنظار يستخدَم لأول مرة في تركيا، مشيراً إلى أن المنظار يتيح للزوار إمكانية مشاهدة المنتجات بمقاييسها الحقيقية.

وأعرب عن رغبة شركته في دوام التعاون مع "توساش" مدة طويلة. 

وتتولى بلدية إسطنبول الكبرى وفريق التكنولوجيا التركي (وقف تي 3) تنظيم المهرجان الذي يحظى بدعم مؤسسات وشركات تؤدي دوراً مهماً في مساعي تركيا للانتقال إلى تكنولوجيا وطنية.

ومن بين تلك الشركات: "روكتسان" المتخصصة في صناعة الصواريخ والقذائف، و"أسلسان" للصناعات الدفاعية، و"إسطنبول" لتقنية المعلومات وتقنيات المدن الذكية، و"توساش" للصناعات الجوية والفضائية التركية. 

تجدر الإشارة إلى أن المهرجان سيكون أول فعالية ضخمة يستضيفها مطار إسطنبول الثالث، أحد أكبر المطارات بالعالم، الذي اقتربت أعمال إنشائه من نهايتها استعداداً للحظة الافتتاح نهاية أكتوبر المقبل.

مكة المكرمة
عاجل

اليمن | مصادر إعلامية: اعتراض صاروخين بالستيين لمليشيا الحوثي في الدريهمي بمحافظة الحديدة