إطلاق مجلس محمد بن راشد الذكي لتطوير دبي

المجلس يعمل كمنصة لمواصلة طرح الأفكار المبتكرة وتقديم الملاحظات لتعزيز ريادة دبي

المجلس يعمل كمنصة لمواصلة طرح الأفكار المبتكرة وتقديم الملاحظات لتعزيز ريادة دبي

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 24-10-2015 الساعة 17:38
دبي - الخليج أونلاين


أعلنت إمارة دبي، السبت، عن إطلاق منصة متكاملة لتلقي الأفكار والاقتراحات والملاحظات، تحمل اسم "مجلس محمد بن راشد الذكي"، تخضع للإشراف المباشر لحاكم دبي.

وقال "مجلس محمد بن راشد الذكي" على موقعه الإلكتروني: "منذ القدم كان المجلس أحد التقاليد المترسخة في ثقافتنا الوطنية، حيث يتبادل المجتمعون الأفكار ويجدون الحلول. ومع مرور الوقت شهد المجلس نمواً أكثر من أي وقت مضى، واتسعت دائرة النقاش، وتدفقت الأفكار التي ساهمت في بناء المستقبل".

وأضاف: "واليوم في عصر المدينة الذكية والمجتمع المتنامي في دبي، تبدو الحاجة ملحة لتوفير مجلس ذكي ومبتكر، مجلس يعمل كمنصة لمواصلة طرح الأفكار المبتكرة وتقديم الملاحظات، ويسمح للجميع في دبي بالمساهمة في تعزيز ريادة دبي في مختلف المجالات والقطاعات".

وأعلن عن إطلاق المجلس رسمياً الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء بالدولة، حاكم إمارة دبي، وزير الدفاع، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد أن "مجلس محمد بن راشد الذكي" سيضم 30 جهة ودائرة حكومية في دبي، مؤكداً أن الأفكار والملاحظات ستكون محل تقدير واهتمام؛ وذلك بغية بناء "المدينة الأفضل عالمياً".

وقال محمد بن راشد في تغريدة له: "مجالسنا التقليدية مفتوحة، ومجالسنا الذكية مفتوحة، وكل من يريد أن يترك بصمة وأثراً طيباً في مدينة دبي فالميدان مفتوح له".

وأردف في تغريدة أخرى: "بناء المجتمعات عملية متواصلة من التحسين والتطوير، وندرك تماماً أن الحكومة هي عضو في هذا الفريق وليست كل الفريق".

ويتوفر لـ"مجلس محمد بن راشد الذكي"، إلى جانب الموقع الإلكتروني على الإنترنت، تطبيق على نظامي أندرويد وآي أو إس لاستخدامه على الهواتف الذكية والحواسب اللوحية.

مكة المكرمة