إعادة سلحفاة مهددة بالانقراض إلى مياه الخليج

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 19-06-2014 الساعة 14:19
الكويت – الخليج أونلاين


أعادت دورية تابعة للهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية في الكويت، اليوم الخميس، سلحفاة بحرية نادرة من نوع (سايتس) المهددة بالانقراض إلى مياه الخليج، بعد علاجها من إصابة بجرح عميق قبل شهرين.

وقالت الهيئة، في بيان لها اليوم: إن دورية تابعة للرقابة البحرية في الهيئة انتشلت السلحفاة بالسواحل الجنوبية للبلاد منذ أكثر من شهرين، مبينة أنها كانت طافية على سطح المياه في حالة إعياء شديد ولا تستطيع الغوص.

وأوضح البيان أن "السلحفاة تنتمي لأحد الأنواع المسجلة بقوائم اتفاقية الاتجار بالأنواع المهددة بالانقراض (سايتس)، وتحديدا السلاحف الخضراء، الأكثر شيوعا في الخليج العربي والمياه الاستوائية للمحيطات الهندي والهادي والأطلسي، ويصل أقصى طول لها إلى 150 سنتيمترا".

وأشار إلى أنه "تم تجهيز وحدة إعاشة للسلحفاة بمختبر الثروة السمكية، وتولى فريق طبي مختص بالمختبر إجراء فحص شامل لها وأخذ عينات منها".

وبيّنت الهيئة أن "نتائج التحليل أظهرت أنها تعاني تراكما واحتباسا بالتجويف الأحشائي نتيجة إصابتها بجرح عميق في الدرقة والرئة".

وتابع البيان: "أجري للسلحفاة عملية تكللت بالنجاح، وأصبحت قادرة كليا على الغوص، وتحسنت حالتها عموما"، مشيرًا إلى أن "قطاع الثروة السمكية قد وثّق الحالة بالكامل، وهي المرة الأولى في الكويت التي يتم فيها تسجيل مثل هذه الحالة".

مكة المكرمة