"إنستغرام" تكشف عن مضاعفة أعداد معلنيها 5 مرات

600 مليون مستخدم نشط شهرياً على "إنستغرام"

600 مليون مستخدم نشط شهرياً على "إنستغرام"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 25-03-2017 الساعة 21:23
سيف الوليد - الخليج أونلاين


كشف موقع التواصل الاجتماعي الأمريكي "إنستغرام"، عن تنامي عدد مستخدميه من المعلنين النشطين شهرياً، إلى خمسة أضعاف العام الماضي، عازياً ذلك إلى الخدمات النوعية التي بدأت الشركة بإضافتها، منذ الربع الثاني من العام الماضي.

وأوضحت الشركة عبر مدونتها الرسمية، أن عدد المُعلنين النشطين تجاوز حاجز المليون مستخدم، بزيادة خمسة أضعاف عن العام الماضي، بواقع 8 ملايين نشاط تجاري، تتقدمهم التعاملات التجارية عبر التطبيق في الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، والبرازيل، وروسيا، وإندونيسيا.

اقرأ أيضاً:

تحديث جديد لخرائط "جوجل".. تعرّف على تفاصيله

ونقل موقع "Tech News World" التقني، عن جيمس كوارلز، نائب رئيس قسم الأعمال في "إنستغرام"، أن الشركة ركزت منذ الربع الأخير من العام الماضي، على تسهيل أعمال النشاطات التجارية الصغيرة، ومُنتجي مقاطع الفيديو الإبداعية، حيث أكد "كوارلز" أن الشركة وفرت لهم أدوات متطورة، وروجت لمنتجاتهم بطرق مبتكرة، ما حقق الفائدة للطرفين.

وأوضحت الشركة عبر مدونتها الرسمية، أن نحو 80% من مستخدمي "إنستغرام" مستفيدين من التعاملات التجارية التي تتم من خلال التطبيق، في حين لفتت الشركة النظر إلى التنامي العام في عدد المستخدمين، الذين فضلوا استخدام التطبيق؛ لمتابعة اهتماماتهم، كالأزياء، والطبخ، والسفر، والترفيه.

جدير بالذكر أن عدد مستخدمي تطبيق "إنستغرام"، المملوك لعملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وصل إلى 600 مليون مستخدم نشط شهرياً، و400 مليون مستخدم للمنصة يومياً، بحسب آخر إعلان رسمي للشركة.

مكة المكرمة