إنستغرام يتيح نشر 60 دقيقة فيديو عبر خاصية "IGTV"

إنستغرام يستبق "انقراض التلفاز" ويطلق خاصية "IGTV"

إنستغرام يستبق "انقراض التلفاز" ويطلق خاصية "IGTV"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 21-06-2018 الساعة 09:14
لندن - الخليج أونلاين


أطلق تطبيق "إنستغرام" لتبادل الصور والفيديو خاصية جديدة لنشر مقاطع فيديو طويلة تزيد مدتها على ساعة، بدلاً من 60 ثانية فقط.

وتتيح خاصية "IGTV" للمستخدمين إنشاء محتوى فيديو يتجاوز الحد الأقصى المسموح به حالياً للفيديو، الذي لا يزيد على دقيقة، ويمكن مشاركته من خلال ما يشبه التطبيق المستقل.

ولكن لم تُعرف إلى الآن طبيعة التعامل المالي مع هذا المحتوى، وما إذا كانت المقاطع الطويلة ستحتوي على إعلانات أم سيدفع المستخدمون مقابلاً مادياً للمحتوى الخاص بهم، كما هو الحال في منصات أخرى مثل يوتيوب.

وفي تصريح خاص لموقع "نيوزبيت" الأمريكي قال مؤسس إنستغرام، كيفن سيستورم، الخميس، متحدثاً عن التعامل المالي مع المحتوى، إنه "لا داعي للعجلة لمعرفة هذا الآن"، مضيفاً: "يستحق الفيديو مكاناً أفضل على الهاتف المحمول".

اقرأ أيضاً :

روابط "يوتيوب" مفخخة بفيروسات عبر "فيسبوك ماسنجر"

وسوف تعرض خاصية "IGTV" مقاطع الفيديو في الوضع العمودي، ويقول إنستغرام إنها "الطريقة الطبيعية" التي يستخدم من خلالها الأشخاص هواتفهم.

وأضاف: "كشفت جميع البيانات التي لدينا أن وجود الناس أمام التلفاز يقل أكثر وأكثر، في حين يقضون وقتاً أطول على الهواتف"، مضيفاً أنه "يشعر بالمسؤولية لإجراء هذه التغييرات على إنستغرام".

وسيحدث تغيير كبير آخر من خلال خاصية "IGTV"، والتي يمكن من خلالها تحميل الفيديو على سطح المكتب وستحصل المقاطع على رابط خاص.

وستكون هناك قناة لكل مستخدم على غرار موقع يوتيوب، حيث سيتم تخزين مقاطع الفيديو، وإذا كان لديك حساب على إنستغرام فسوف تحصل على قناة بمجرد تحديث التطبيق.

وتحظر الإرشادات على المستخدمين نشر محتوى عنيف أو به عُري، أو به تمييز وعنصرية أو كراهية، لكن كيفن اعترف بأن الشركة لن تتمكن من الموافقة على كل فيديو قبل تحميله، لكنه أوضح: "نريد التأكد من أن إنستغرام هي منصة آمنة ولطيفة وودودة للجميع".

مكة المكرمة