اختيار "نيويورك" لاختبار طائرات دون طيار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 08-08-2014 الساعة 11:48
واشنطن – الخليج أونلاين


أعلنت الإدارة الفيدرالية الأمريكية للملاحة الجوية (إف إيه إيه)، اليوم الجمعة، أنها اختارت ولاية نيويورك لتشكل موقع الاختبار الخامس للطائرات الصغيرة من دون طيار، في حين لا تزال المناقشات جارية بشأن تشريعات استخدامها في الفضاء الجوي الأمريكي.

وستخصص التجارب التي ستجرى على طائرات بلا طيار، للتطبيقات الزراعية، ومن المحتمل أن تحلق على مستوى مرتفع في سماء شمال نيويورك.

وصرح أنطوني فوكس، وزير النقل الأمريكي، أن "الإدماج السليم للطائرات بلا طيار في الفضاء الجوي الأمريكي هو على رأس أولوياتنا، غير أن الأبحاث التي تجري في مجال الزراعة قد تعود أيضاً بنفع كبير على المزارعين في نيويورك والولايات الأمريكية برمتها".

وقد اختارت الإدارة الأمريكية للملاحة الجوية خمسة مواقع في الولايات المتحدة لاختبار طيران الطائرات من دون طيار في الفضاء الجوي الأمريكي، المزدحم دوماً، في حين لا تزال تتباحث في مجموعة شاملة من القواعد تضعها في هذا الخصوص.

واختيرت مواقع أخرى لهذه التجارب في ألاسكا ونيفادا وداكوتا الشمالية وتكساس.

وتحظر الإدارة الفيدرالية للملاحة الجوية، استخدام الطائرات من دون طيار لأغراض تجارية، على الرغم من الرواج الكبير الذي يلقاه هذا النوع من الطائرات المتعدد الاستخدامات.

يذكر أن الإدارة الفدرالية للملاحة الجوية تنظر في 22 عريضة رفعت إليها في واشنطن، من قبل مخرجين ومفتشين ومحققين ووكلاء عقاريين، يطالبونها برفع الحظر عن استخدام الطائرات من دون طيار لأغراض تجارية.

وطائرة "فانتوم 2" هي من أشهر الطائرات الصغيرة من دون طيار المتوافرة اليوم في الأسواق. وهذه الطائرة مزودة بكاميرا، وتبلغ كلفتها 1200 دولار.

(فرانس برس)

مكة المكرمة