الأوروبية للطيران تسمح باستخدام الهواتف في رحلاتها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 29-09-2014 الساعة 16:59
لندن - الخليج أونلاين


أعلنت الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، المعروفة بـ (إي أي أس أي)، عن إمكانية تشغيل الأجهزة الإلكترونية والهواتف النقالة في أثناء الرحلات الجوية.

وأوضحت الوكالة أن الأجهزة الإلكترونية لا تمثل خطراً على سلامة الرحلات، في حين يفتح هذا الإعلان الطريق أمام شركات الطيران للسماح باستخدام الهواتف المحمولة، وذلك بمجرد أن تجري تلك الشركات مراجعاتها الخاصة لإجراءات السلامة.

ويضطر المسافرون جواً حالياً إلى ضبط هواتفهم على وضع الطيران، ويجرون مكالماتهم في المطارات فقط، في حين تضع الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران الأطر الأساسية لشركات الطيران لاتخاذ قراراتها بشأن إجراءات السلامة.

وتقول الوكالة إن كل شركة طيران سيظل عليها أن تجري عملية تقييم، للتأكد من أن أنظمة الطائرات لديها لا تتأثر بالإشارات الصادرة من الأجهزة الإلكترونية المحمولة، قبل أن تضع قواعدها الخاصة لتشغيل تلك الأجهزة، في حين قد يتم تأجيل تطبيق القواعد الجديدة في بعض شركات الطيران.

وأضافت الوكالة أن شركات الطيران يمكنها أن تختار بين أنظمة مختلفة لتشغيل الهواتف المحمولة.

وستقوم شركات الطيران بإجراء مراجعاتها الخاصة للسلامة قبل السماح باستخدام الهواتف المحمولة، في حين تزيح هذه الخطوة العقبات التنظيمية التي تمنع المسافرين في أوروبا من إجراء اتصالات هاتفية، أو استخدام شبكات الإنترنت اللاسلكية "الواي فاي" في أثناء الرحلات، أو حتى في أثناء سير الطائرة في المدرج، بحسب قناة بي بي سي.

لكن هذا لا يعني أن المسافر مضطر إلى تحمل ثرثرة الشخص الذي يجلس أمامه في الرحلة المقبلة لمدة ساعة، وهو يتحدث في الهاتف عن شؤون عمله.

الجدير بالذكر أن شركة الخطوط الجوية البريطانية لديها رحلة جوية واحدة من لندن إلى نيويورك من درجة رجال الأعمال، يتاح فيها للمسافرين استخدام شبكات الواي فاي وإرسال الرسائل النصية، في حين تحظر الشركة على الركاب إجراء مكالمات هاتفية؛ لأنها أجرت أكثر من استطلاع لرأي المسافرين، الذين رفض معظمهم فكرة التحدث في الطائرة هاتفياً في أثناء الرحلة.

مكة المكرمة