البشرة الشابة تبدأ من الأمعاء!

الرابط المختصرhttp://cli.re/Lv4V5d

نوعية الغذاء تؤثر على البشرة وصحتها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-09-2018 الساعة 14:54
لندن - الخليج أونلاين

سلطت الدكتورة نجمة طالب، المتخصصة بالطب الطبيعي، الضوء على الوجه، في كتابها "البشرة الشابة تبدأ من الأمعاء"، وبينت فيه أنها تستطيع قراءة وجهك وكشف ما ترتكبه بحقه من جرائم.

والوجه عندها له عدة أشكال؛ مثل وجه اللبن، ووجه السكر، ووجه الغلوتين، حيث إنها تستطيع تتبع ما تراه فيه، وتُرجع ذلك إلى ما يتناوله الشخص، وفق ما بينت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية.

وتمارس الدكتورة هذه المهنة في عيادتها بغرب لندن منذ عشرين عاماً، وتقوم نظريتها على أن "العافية الداخلية تظهر على وجهك"، وأن "النظام الغذائي الضعيف يمكن أن يكون مسؤولاً عن الخطوط والتجاعيد والبشرة الباهتة أو المحمرة".

وتقول إنه "بتجنب أطعمة معينة يستطيع الشخص تحسين صحته الهضمية بشكل عام، ويبدو أفضل بشكل ملحوظ".

وترى أن التقيد بنظام صارم لمدة لا تقل عن شهرين يمكن أن يقلب علامات الشيخوخة، وبمجرد القيام بذلك سيشعر الشخص بتحسن تختفي معه خطوط وتورم الوجه.

ولا تنصح باستخدام الحقن بالبوتوكس، ولكن بالبدء من داخل الجسم؛ عبر التكيف مع الجهاز الهضمي، وعدم زيادة الحمل عليه، وفق ما نقل موقع "الجزيرة" عن الصحيفة البريطانية، اليوم الاثنين.

ومن أوصاف الوجه المعروفة لديها:

- وجه الغلوتين

الغلوتين هو البروتين الموجود بالقمح والشعير والغاودار، وفي حين أن قلة قليلة نسبياً تعاني من مرض الاضطرابات الهضمية (وهي حالة مناعة ذاتية يحفز فيها الغلوتين الجسم على مهاجمة نفسه)، فإن الحساسية منه تزيد فرص الالتهابات داخل الجسم، ومن ضمن ذلك الوجه.

ويمكن للغلوتين أيضاً أن يعطل الجهاز المناعي والهرمونات التناسلية؛ مما يؤدي إلى ظهور بقع أو تصبغ داكن على الذقن. ومن علامات حساسية الغلوتين الخدود الحمراء المنتفخة أو بقع تصبغ داكنة أو بقع حول الذقن.

وينصح هنا بمحاولة الامتناع عن تناول كل ما فيه غلوتين ثلاثة أسابيع، والإكثار من شرب الماء، وتناول المزيد من الألياف، وبعدها سيختفي التورم والانتفاخ.

- وجه اللبن

وهو الذي يصاحبه تورم الجفون وأكياس ودوائر سوداء تحت العينين، وبقع بيضاء صغيرة وتورمات على الذقن.

وأداة الجريمة المسببة لذلك هي اللاكتوز الموجود في اللبن الذي يسبب هذا النوع من الحساسية عند البعض.

وهذه الأعراض قد تشير إلى ما يبذله الجسم من جهد لهضم اللبن ومشتقاته؛ ولذا ينصح بأخذ استراحة من الألبان، مثل الجبن والزبادي، ثلاثة أسابيع، ومشاهدة تأثيرها على الوجه، مع التأكيد على تناول مكملات الكالسيوم.

- وجه السكر

وهو الذي تظهر فيه خطوط وتجاعيد على الجبهة، وترهل الجلد، وميل الوجه إلى اللون الرمادي الشاحب. وهذا بسبب الإكثار من السكريات التي تؤثر على توازن البكتيريا في الأمعاء، والتي يمكن أن تؤدي أيضاً إلى ظهور حب الشباب على الوجه والكتفين والصدر.

وينصح هنا بتقليل تناول السكر إلى النصف، ثم الامتناع عنه نهائياً، وبعدها ستزول هذه الأعراض بسرعة.

مكة المكرمة