البنتاغون يتهم هاتين الدولتين بتهديد قدرات أمريكا الفضائية

الرابط المختصرhttp://cli.re/gBwZoz
مركبة فضائية

مركبة فضائية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 10-08-2018 الساعة 16:31
واشنطن - الخليج أونلاين

اتهمت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) كلاً من روسيا والصين بتشكيل تهديدات لقدرات الولايات المتحدة الفضائية.

وقال "البنتاغون" في تقرير صدر عنه الخميس: إن "روسيا والصين منافستين استراتيجيتين في مجال الأسلحة الفضائية"، الأمر الذي من شأنه تحييد القدرات العسكرية الأمريكية في الفضاء، في حال وقوع مواجهة ما.

وكشف البنتاغون عن وجود  خطة جديدة تهدف إلى تكثيف قيادة الفضاء الأمريكية لجهودها في مجال تطوير المراقبة العالمية لمسار الصواريخ الحربية والفضائية كذلك، اعتماداً على تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وبالرغم من الاتهامات الأمريكية لروسيا والصين بتطوير "تقنيات فضائية لمواجهة الولايات المتحدة"، فإن الدولتين أعلنتا مراراً عن التزامهما المطلق باستخدام الفضاء للأنشطة السلمية وحسب.

كما دعت حكومتا البلدين، خلال قمة بريكس الأخيرة، الولايات المتحدة وكذلك جميع الدول إلى الالتزام بعمليات الفضاء السلمية بما يتوافق مع القانون الدولي، وأكدتا أن الفضاء يجب أن يبقى منطقة خالية من جميع أنواع السلاح.

نائب الرئيس الأمريكي، مايك بينس، عزز ما جاء في تقرير "البنتاغون" حين أكد أن روسيا والصين تعززان قوتهما العسكرية في الفضاء، وتحولان الفضاء إلى مسرح للعمليات العسكرية، وأن الولايات المتحدة لن تسمح لهما بذلك.

وقال بينس في كلمة أمام البنتاغون أمس الخميس،: "ما كان في السابق سلمياً وغير مأهول، أصبح مزدحماً وعدائياً، اليوم الدول الأخرى تحاول مخالفة النظام الأمريكي في الفضاء وإضعاف الريادة الأمريكية، كما لم يحدث من قبل".

 

مكة المكرمة