"الخليج أونلاين" يطلق خدماته الإخبارية عبر "تلغرام"

"الخليج أونلاين" يطلق خدماته عبر تطبيقات الهاتف الذكي

"الخليج أونلاين" يطلق خدماته عبر تطبيقات الهاتف الذكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-11-2015 الساعة 14:39
الخليج أونلاين


أطلق موقع "الخليج أونلاين"، كأول موقع إخباري متخصص بالشأن الخليجي، خدمة تواصل جديدة لنقل الأخبار العاجلة والتقارير المميزة إلى متابعيه من مستخدمي الهواتف الذكية، عبر تطبيق "تلغرام"، مواصلاً سعيه لتحقيق نقلة جديدة في إطار تسخير التطور في الإعلام الإلكتروني.

وقال حسام العيسى مدير تحرير موقع "الخليج أونلاين": "إن إطلاق الخدمة الجديدة في الأول من نوفمبر/ تشرين الثاني، التي ستتضمن الصور والفيديوات المهمة، يأتي تنفيذاً لاستراتيجية وضعتها إدارة الموقع منذ انطلاقه، حيث يواصل فريق الإبداع والتطوير في الموقع الاستفادة من أي تطورات تقنية لاستثمارها في تحقيق الانتشار وتوفير خدمة إخبارية نوعية وسهلة لمتابعيه.

وتهدف الخدمة الجديدة التي يوفرها "الخليج أونلاين" إلى تقديم منتج إخباري يشعر المشترك من خلاله بأهمية ما يصله من تقارير خاصة وأخبار عاجلة مفصلية، بعد أن أصبح الهاتف الذكي يجمع مختلف أدوات الإعلام المقروءة والمسموعة والمشاهدة (الفضائيات)، بل ويوفرها بقالب معاصر يلبي التطور المتسارع.

وأوضح العيسى أنه في الوقت الذي يحرص فيه موقع "الخليج أونلاين" على إبقاء متابعيه مطلعين على آخر الأخبار المميزة والعاجلة عبر تسخير التقنية المتطورة، إلا أن الخدمة تحرص في الوقت نفسه على عدم إزعاج المُشترك بعدد كبير من الرسائل.

ولفت مدير تحرير "الخليج أونلاين" النظر إلى أنه في ظل المعطيات الرقمية التي ما زالت تشير إلى تقدم موقع "الخليج أونلاين" وانتشاره على عدد من التطبيقات الحديثة في الهواتف الذكية، بدأ الموقع يشكل لنفسه بصمة خاصة في عالم المواقع الإخبارية، وبدأت الخدمات التي يبدع فريق العمل في طرحها، السير في هذا الاتجاه، بحيث يكون للموقع السبق في تنفيذ أي أفكار تقنية جديدة.

يشار إلى أن موقع "الخليج أونلاين" أحد مشاريع مؤسسة "إدراك" للدراسات والإعلام، وله فروع ومراسلون في دول الخليج والدول العربية. وتشمل أنشطة الموقع الساحة الخليجية والساحات العربية والدولية ككل، ويواكب الموقع مختلف القضايا ذات الصلة بالساحات الإقليمية والدولية، في حين يولي اهتماماً خاصاً لمجريات وأحداث منطقة الخليج العربي، وفق رؤية تحريرية جديدة.

ويشهد "تلغرام" إقبالاً كبيراً منذ إعلان "فيسبوك" عن شراء "واتساب" في 2014، الأمر الذي أثار مخاوف المستخدمين من انعدام الخصوصية، وذلك بسبب السمعة غير الجيدة التي تحظى بها الشبكة الاجتماعية في هذا الشأن.

ويحظى تلغرام بدرجة أمان عالية ويشدد مطوروه أن الرسائل التي يتم تبادلها عبر التطبيق مشفرة، وقادرة على تدمير نفسها ذاتياً، وذلك لضمان عدم اطلاع طرف ثالث غير مرسل ومستقبل الرسالة عليها.

وتشير الإحصائيات إلى أن تطبيق "تلغرام" يحظى بنحو مئة ألف مستخدم نشط يومياً مع بداية الربع الأخير من العام الماضي، وأن هذا العدد قد تضاعف مع بداية العام الحالي.

ويمكن للسادة المتابعين الاشتراك في قناة "الخليج أونلاين" على تلغرام عبر @alkhaleejonline

مكة المكرمة