الذكرى الـ20 لتأسيس "جوجل".. كيف غيّرت حياتك؟

الرابط المختصرhttp://cli.re/GbaNyR
الغرامة طالت "جوجل إنترناشنال" و"جوجل" للإعلانات والتسويق

الغرامة طالت "جوجل إنترناشنال" و"جوجل" للإعلانات والتسويق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 04-09-2018 الساعة 14:05
إسطنبول - الخليج أونلاين

بعد تربّعها على عرش محركات البحث، ووصولها لملايين البشر، وتسهيلها لأمور الحياة بشكل كبير بعد أن انطلقت لحاجيات أبعد من البحث، تحتفل شركة جوجل اليوم بالذكرى الـ20 لانطلاقتها، مكوّنةً عقدين من التقدّم التكنولوجي والتقني.

في مثل هذا اليوم من عام 1998، أسّس لاري بيغ وسيرغي برين، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، شركة جوجل، لتحقّق انتشاراً واسعاً، وتبدأ مشوارها خارج إطار البحث، فطوّرت جوجل بعض الخدمات الرئيسية واشترت بعض الخدمات من مختبرات خاصة.

ولم تعد جوجل تقتصر على البحث، حيث إنها تضمّ أيضاً العديد من الخدمات؛ مثل خرائط جوجل، وجوجل لوكل، لتوفير نتائج بحث أكثر صلة، وتمتلك جوجل عدة تطبيقات مجانية ومدفوعة وتشمل؛ "جي ميل" بما يصل إلى 10 حسابات بريد إلكتروني مجانية، وتقويم جوجل (Google Calendar)، ومواقع جوجل (Google Sites)، ومحرّر مستندات جوجل (Google Docs).

 

 

وتطوّر جوجل تطبيقات خاصة بالأعمال، وهي توفّر أدوات تطبيق قائمة على شبكة الإنترنت لأغراض التعاون، وتمتلك الشركة تطبيقات جوجل الحكومية، وهي أدوات التعاون المعتمدة من كل من الويب والحكومة، وتطبيقات جوجل للمنظّمات غير الربحية، وتشمل أدوات لأغراض التعاون والتواصل بين الولايات المتحدة والمنظمات غير الربحيّة، وتطبيقات جوجل التعليمية، والتي تضمّ تطبيقات مجانية للمدارس.

واستطاعت جوجل تقديم اختراعات في مجال التقنية؛ كنظارات جوجل كلاس، والسيارات ذاتية القيادة، والإنترنت اللاسلكي عبر المناطيد والطائرات بدون طيار.

وبحسب دراسات فإن مستخدمي جوجل يقومون بمليوني عملية بحث في الثانية الواحدة على محرك البحث، بينما كانت عمليات البحث في اليوم تبلغ 500000.

ويعمل لدى الشركة 53600 موظف، يتوزّعون في 70 مكتباً في أكثر من 40 بلداً حول العالم.

مكة المكرمة