الرياض تنظم مؤتمراً عن الإعلام والإشاعة وسبل مواجهتها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 17-09-2014 الساعة 11:28
الرياض- الخليج أونلاين


تنظم جامعة الملك خالد المؤتمر الدولي عن الإعلام والإشاعة: المخاطر المجتمعية وسبل المواجهة، في الفترة بين 25-27 نوفمبر/تشرين الثاني 2014 في مدينة أبها.

وقال رئيس قسم الإعلام والاتصال رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر، الدكتور علي بن شويل القرني، إن اللجنة العلمية بالمؤتمر استقبلت ما يصل إلى نحو سبع مئة طلب مشاركة من داخل السعودية وخارجها، مما كان سبباً في تأخير انعقاده.

كما قامت اللجنة العلمية بفرز هذه الطلبات، وتم قبول 48 بحثاً وورقة علمية، توزعت على 12 جلسة خلال أيام المؤتمر الثلاثة.

وأضاف القرني أن المؤتمر سينظم جلسة خاصة عبارة عن نقاش مفتوح لدور المؤسسات السعودية في مواجهة الإشاعات، يشارك فيها عدد من الوزارات والهيئات والمؤسسات السعودية، وبلغ مجمل عدد المشاركين في المؤتمر أكثر من سبعين شخصية من الداخل والخارج.

وأكد مدير الجامعة المشرف العام على المؤتمر عبد الرحمن بن حمد الداود أن الجامعة سعت إلى دراسة هذه الظاهرة الاتصالية الحديثة من الناحية العلمية والتطبيقية، لا سيما مع انتشار استخدام شبكات التواصل الاجتماعي ووسائله، ونمو أعداد مستخدمي هذه الوسائل والتقنيات التي أسهمت كثيراً في نشر الإشاعات في المجتمعات بشكل عام ومجتمعنا بشكل خاص.

وأضاف الداود أن السعودية، كباقي دول العالم، تعاني من انتشار الإشاعات عبر الاتصال الشخصي أو عبر شبكات التواصل الاجتماعي، دون أدنى تمحيص أو تدقيق في المعلومات التي تتضمنها بعض محتويات الإنترنت، ومثل هذه الظاهرة تحتاج إلى توعية بمخاطرها على المجتمع وعلى الشباب بشكل خاص، وتحديد سبل مواجهتها بطرق علمية من خلال الاستفادة من تجارب دولية في هذا الخصوص.

مكة المكرمة
عاجل

النائب الديمقراطي مالينوسكي: الكونغرس الأمريكي يمكنه إحالة اسم بن سلمان إلى الإدارة لمعاقبته وفق قانون ماغنيسكي

عاجل

وسائل إعلام روسية: فتاة تفجر نفسها قرب نقطة تفتيش في غروزني بجمهورية الشيشان