السعودية الثالثة عالمياً في إصابة الأطفال بالسكري

تحذير من انتشار مرض السكري بشكل خطير بين الصغار والكبار في السعودية

تحذير من انتشار مرض السكري بشكل خطير بين الصغار والكبار في السعودية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 07-07-2015 الساعة 12:03
الرياض - الخليج أونلاين


حذّر الدكتور ياسر العمري، المشرف على حملة التوعية بداء السكري من انتشار مرض السكرى بشكل خطير بين الصغار والكبار فى السعودية، حيث تحتل المملكة المركز الثالث عالمياً على مستوى الصغار والسابع على مستوى الكبار عالمياً في الإصابة بالسكري.

جاء ذلك فى ختام البرنامج الوطني للتوعية بداء السكري لدى الأطفال بمحافظة ينبع، والذي شمل 7 مدن رئيسة مكة المكرمة، جدة، المدينة المنورة، الطائف، ينبع، تبوك، الخبر، والدمام وجاء تحت شعار (السكري صديق أم عدو).

وشمل البرنامج العديد من الفعاليات التوعوية بأهمية داء السكري وعلاماته والتعامل معه لدى الأطفال وركن للقياسات الحيوية والسكر العشوائي وأيضاً الفعاليات الترفيهية للأطفال وفن الرسم على الوجه.

وكانت الفعاليات قد انطلقت من محافظة ينبع مع بداية شهر رمضان المبارك لتوعية مجموعة كبيرة من الأسر والكشف على الأطفال خلال البرنامج ورفع المستوى التوعوي والثقافي عن طريق عرض مقطعين فيديو توعويين عن السكري وتم طرح بعض الأسئلة من قبل الحضور.

ووصل عدد الذين تم الكشف عليهم ممن هم دون الثامنة عشرة من العمر إلى 334، وتبين أن منهم 6 لديهم ارتفاع في مستوى السكر بالدم و2 انخفاض مستوى السكر بالدم. و479 شخصاً ممن هم فوق الثامنة عشرة من العمر تم فحصهم منهم 25 شخصاً لديهم ارتفاع في مستوى السكر بالدم و2 فقط لديهم انخفاض في مستوى السكر بالدم.

مكة المكرمة