السعوديون في المرتبة الثانية عالمياً في استخدام "سناب شات"

السعوديون ثاني الجنسيات في تطبيق سناب شات عالمياً

السعوديون ثاني الجنسيات في تطبيق سناب شات عالمياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-02-2016 الساعة 09:40
الرياض - الخليج أونلاين


اجتذب تطبيق "سناب شات" للتراسل الفوري، بأسلوبه الخاص، مزيداً من الشبان السعوديين، بعد أن انضم إليه مشاهير من دعاة ورياضيين ونجوم الفن، بعد أن هجروا تطبيقات أخرى منافسة، ليحتل المستخدمون السعوديون الجنسية الثانية من حيث عدد المستخدمين اليوميين في العالم، وليتصدروا عدد مستخدميه العرب.

وبلغ عدد المستخدمين النشطين يومياً لتطبيق سناب شات أكثر من 100 مليون مستخدم من جميع أنحاء العالم، في حين كانت النساء الغالبية العظمى من نسبة المستخدمين.

وأكد إيفان شبيغل، المدير التنفيذي لـ"سناب شات"، أن 70% من إجمالي مستخدمي الخدمة من النساء، كما أشارت تقارير إلى أن غالبية مستخدمي سناب شات هم تحت عمر 34 عاماً.

ونقلت صحيفة "عكاظ" السعودية، الاثنين، عن عدد من المدونين السعوديين اعتقادهم بوجود هجرة من التطبيقات الأخرى إلى سناب شات.

المدونة هلا الجريد، صاحبة مدونة "وين" الخاصة بالموضوعات السياحية، قالت: إن "كثيراً من المستخدمين بدؤوا يشعرون بالضجر من إنستغرام وأنا أولهم..وكان البديل هذه المرة مع سناب شات، فكما تركنا سابقاً فيسبوك وتوجهنا إلى تويتر، ومن ثم إلى إنستغرام..الآن أرى أنه سحب البساط من إنستغرام؛ لأن الأخير أصبح يضج بكمية من الاستعراض والتباهي بين بعضنا بعضاً".

بدورها، ذكرت سعاد البلوي، وهي طالبة جامعية، أن "أغلب البرامج من السهل مراقبة مستخدميها وتصيد الأخطاء عليهم ولا يوجد فيها خصوصية، وأصبحت الإعلانات مصدراً للملل..الأمر الذي يجعل كثيراً من المستخدمين يتوجهون للسناب شات لتوافر الخصوصية".

من جانبهما، أكد ناصر الصقر وعبد الله العنزي أن "هناك هجرة ملاحظة واندفاعاً كبيراً من الشباب نحو هذا التطبيق"، لافتين إلى أن "سناب شات يتميز بالبساطة كما أن حجمه خفيف وطريقة التسجيل فيه أبسط جداً من بقية التطبيقات، وهو متجدد دائماً في تحديثاته وابتكاراته، ولو استطاع القائمون عليه المحافظة على الخصوصية فمن الممكن أن يسحب البساط من منافسيه".

مكة المكرمة