الشتاء بدأ.. و8 منبهات مبتكرة تجبرك على مقاومة دفء الفراش!

المنبه الطائر أو منبّه السجادة أو منبّه القهوة بعض تلك المنبهات المبتكرة

المنبه الطائر أو منبّه السجادة أو منبّه القهوة بعض تلك المنبهات المبتكرة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 01-11-2015 الساعة 16:45
مي خلف - الخليج أونلاين


مع حلول الشتاء وازدياد الجو برودة يصبح الاستيقاظ من النوم باكراً أكثر صعوبة، لذا ينصح باستخدام أدوات غير اعتيادية تحفزك وتجبرك على النهوض من السرير لبدء يومك بنشاط والقيام بالتزاماتك المختلفة وتجنب الغياب والتأخر عن العمل أو المدرسة.

ولخدمة ذلك هناك عدة أجهزة يمكنك شراؤها واستخدامها، بعضها يعتمد على إصدار الأصوات والآخر يصدر الروائح أو يجبرك على الحركة والمشي. الجهاز الأول الذي يظهر في الصورة أدناه، هو منبّه هزّاز تضعه في جيبك أثناء النوم وتضبطه على وقت الاستيقاظ وتختار إيقاع الاهتزاز الذي تريده والذي سيساعدك على النهوض تدريجياً دون إزعاج.

1

أما منبّه "الأوزان" سوف يجبرك على القيام بالرياضة الصباحية حتى تستيقظ، فبمجرد أن يرن جرس المنبه لن يتوقف صوته إلا بعد أن تقوم بتمارين رفع الأثقال لـ 30 مرة، مما سينشط لك جسدك ودورتك الدموية دون قصد منك وسيجبرك على الاستيقاظ بنشاط.

2

وإذا كنت ممن لا يعيرون اهتماماً لخاصية "الغفوة" التي تحتويها المنبهات، وإذا كنت تطفئها وتعود للنوم، فقد يساعدك المنبّه الراكض على الاستيقاظ. فهذا المنبه لا يكتفي بإصدار صوت بل يتحرك بسرعة بعجلاته داخل الغرفة كي يضطرك على الركض خلفه وإطفاؤه، وبذلك ينهضك من السرير.

3

ومن الطرق المثيرة للاهتمام والتي قد تكون الأنجع، هو المنبّه الذي يظهر بالصورة أدناه. فمن الصحيح أن الاستيقاظ باكراً في الشتاء مزعج، لكن دفع المال والجزاء مقابل كل غفوة مزعج أيضاً. المنبه التالي لا يكف عن الرنين إلا إذا وضعت فيه المال، فإذا كنت ممن لا يحبون الخسارة فسوف تستيقظ سريعاً لأن المال الذي ستضعه فيها ليس من السهل استرجاعه.

جهاز آخر سيثير إعجاب محبي القهوة والذين يحبون شربها صباحاً، فهذا المنبه الذي في الصورة يبدأ بتحضير قهوتك قبل استيقاظك بقليل فتنبعث رائحة القهوة في الوقت الذي عليك أن تستيقظ به، مما يحفزك على النهوض لشربها وبدء يومك.

5

وإذا كنت بحاجة لمنبه يجبرك على القيام من السرير والوقوف على قدميك، فعليك بشراء المنبه "السجادة"، فهو لا يتوقف عن الرنين إلا إذا وقفت على أقدامك فوقه، ولا يكفي وضع قدميك وأنت جالس على السرير، مع جهاز كهذا يمكنك اختيار مكان السجادة بحسب ضرورة استيقاظك في الصباح التالي.

6

وإذا كان لا يكفي الوقوف على السجاد لتستيقظ فيمكن أن يكون المنبه الطائر هو الحل. فبمجرد أن يحين وقت الاستيقاظ تبدأ الساعة بالرنين وتطير المروحة البلاستيكية المثبتة فوقها وتطير في أنحاء الغرفة حتى تجبرك على الاستيقاظ واللحاق بها وإعادتها إلى مكانها من جديد فوق المنبه، قد يكون ذلك مزعجاً لكنه مفيد أيضاً.

7

وإذا لم تكن من محبي الإزعاج كطريقة للاستيقاظ صباحاً ما عليك إلا أن تستخدم تطبيقات الهاتف التي تعتمد منبهات توقظ النائم ذهنياً دون إزعاج كثير، فهي تطلب حل أسئلة حسابية بسيطة وتركيب قطع بازل سوياً أو إنهاء لعبة معينة بنجاح، وبذلك ينطفئ المنبه ويتنشط ذهنك ولا تعود للنوم مجدداً.

8

مكة المكرمة