الصحة العالمية: السل من الأمراض الأكثر قتلاً وعدوى

أطلقت "الصحة" العالمية حملة للتوعية بأعراض المرض

أطلقت "الصحة" العالمية حملة للتوعية بأعراض المرض

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 26-03-2017 الساعة 22:34
سيف الوليد - الخليج أونلاين


حذرت منظمة الصحة العالمية من تنامي خطر الإصابة بمرض السل حول العالم، عازية أسباب ذلك إلى سوء التغذية وتدهور ظروف السكن، وتردي خدمات الصحة العامة، مقترنة بعوامل خطر أخرى؛ مثل تعاطي التبغ والكحول.

وأوضحت المنظمة هذه المخاطر، في بيان صحفي نشرته بمناسبة اليوم العالمي لمرض السل، حيث أكدت المنظمة إصابة 10.4 ملايين شخص بالسل العام الماضي فقط، ووفاة 1.8 مليون شخص جراء المرض في عام 2015.

وأكدت منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة، أن السل أصبح بذلك، المرض الأكثر قتلاً وعدوى عالمياً، في حين أوضح بيان المنظمة أن التحدي الحقيقي الذي يواجهه العالم، هو السل المقاوم للأدوية.

اقرأ أيضاً:

أزمات سوريا تتجاوز المبعوثين.. دي ميستورا يلحق بالأخضر وعنان

وأوضح بيان المنظمة، أن جذور هذا المرض تضرب بعمقٍ، الفئات التي تُعاني تدني حقوق الإنسان، والمهاجربن واللاجئين، والأقليات العرقية، وعمال المناجم، وغيرهم ممّن يعملون ويعيشون بأوساط معرضة للخطر، في ظل فقدان الرعاية الصحية اللازمة، ما يجعلهم أكثر عرضة لخطر الوفاة.

الجدير بالذكر أن المنظمة أطلقت في 24 مارس/آذار 2016، حملة عالمية مدتها عامان بعنوان "اتحدوا من أجل إنهاء السل"، غايتها زيادة الوعي بالمرض والوقاية منه، وتوحيد الجهود الدولية لمعالجة المصابين، وتهيئة البيئة المناسبة في المجتمعات الفقيرة؛ للحد من الإصابة بالمرض.

مكة المكرمة