الصين تحظر جميع مواقع BBC الإلكترونية لهذا السبب

الرابط المختصرhttp://cli.re/L9Y254

الصينيون لم يعد بإمكانهم الوصول إلى مواقع BBC الإلكترونية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 27-07-2018 الساعة 21:12
بكين - الخليج أنلاين

حظرت الحكومة الصينية جميع المواقع الإلكترونية الخاصة بهيئة الإذاعة البريطانية (BBC) وتطبيقها للهاتف المحمول، بعد انتقال الأخيرة إلى استخدام بروتوكول "HTTPS" الأكثر أماناً بدلاً من "HTTP".

وأضافت: إن "المستخدمين الصينيين لم يعد بإمكانهم الوصول إلى أي من مواقع BBC الإلكترونية منذ حوالي أسبوع تقريباً"، وفق ما ذكر موقع "WikiTribune" الخميس.

وقال الموقع: إن "BBC" تقوم حالياً بإجراء تغييرات ضمن مواقع الإنترنت الخاصة بها والتحول من بروتوكول HTTP إلى HTTPS، وهذا يعني أن المحتوى أقل عرضة للتلاعب".

ووفق الموقع، فإن هذا التحول يمنع حظر صفحات معينة على مواقع "BBC" الإلكترونية، مشيراً إلى أن موقع الشبكة باللغة الصينية تحوّل إلى استخدام بروتوكول HTTPS في الآونة الأخيرة.

وتقدمت الهيئة البريطانية باعتذار لجمهورها، قالت فيه: "نأسف لفقدان الخدمة هناك، ونوصي باستخدام الشبكات الافتراضية الخاصة VPN أو تطبيق Psiphon، لاستعادة الوصول".

وأضافت: "نحن نواصل العمل مع مزودي الخدمات المحليين لجعل محتوى محدداً من BBC متاحاً بشكل مباشر لجمهورنا في الصين".

وانتقلت "BBC" إلى استخدام بروتوكول HTTPS في الأسابيع القليلة الماضية، بحيث إن استخدامه يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لمقدمي خدمات الإنترنت لحذف أجزاء من المحتوى الفردي أو تتبع المقالات أو مقاطع الفيديو.

مكة المكرمة