الصين تكافح التلوث وركود الاقتصاد بمضاعفة السيارات الكهربائية

بلغ سعر السيارة "شيري إي كيو" ذات البابين نحو 60 ألف يوان

بلغ سعر السيارة "شيري إي كيو" ذات البابين نحو 60 ألف يوان

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 14-02-2017 الساعة 21:57
سيف الوليد - الخليج أونلاين


القضاء على البطالة، والحد من التلوث، وتحقيق الرفاهية، كلها مطالب يعتبر تحقيقها في وقت واحد حلماً تسعى لتحقيقه العديد من الدول، ولا سيما ذات الأعداد السكانية الكبيرة، ولكن هذا الحلم أصبح واقعاً يعيشه الصينيون من خلال السيارات الكهربائية.

89536569

السيارات الكهربائية الصينية لا يميزها السعر المقبول وحسب؛ بل إن السيارة لن تكلفهم من الوقود شيئاً؛ حيث إن السيارة تعمل بالكهرباء بشكل كامل ضمن نطاق 100 كيلومتر في الشحنة الواحدة، التي لن تستغرق منك سوى 10 دقائق كل مرة.

وبعد الدعم الحكومي الذي شمل قطاع السيارات الكهربائية بشكل عام، ازدهرت المبيعات، وازداد من ثم عدد السيارات الكهربائية المبيعة في الصين عنه بباقي العالم أجمع، لكنها في الغالب أنواع محلية منخفضة السعر ومداها أقل من مثيلاتها حول العالم، الأمر الذي أسهم وبشكل مباشر في القضاء على البطالة.

3

وأنفقت الصين مليارات الدولارات على الدعم؛ لمساعدة شركات لصناعة السيارات، مثل "بي واي دي" و"إي في"، لتحقيق إنتاج غزير من السيارات الكهربائية التي بدأت تكتسب شعبية بين السائقين في المدن، وذلك بعد إدراجها ضمن سيارات الأجرة والوكالات الحكومية.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، زادت مبيعات السيارات الكهربائية في الصين بنسبة 60% في الفترة ما بين يناير/كانون الثاني، ونوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي لتصل إلى 402 ألف سيارة، وتستهدف الصين الوصول إلى خمسة ملايين سيارة كهربائية على طرقها بحلول عام 2020.

2

وبعد الدعم الحكومي، بلغ سعر السيارة "شيري إي كيو" ذات البابين نحو 60 ألف يوان، ما يساوي 8655 دولاراً، في شنغهاي العام الماضي، بعد أن كان سعرها يصل إلى 160 ألف يوان تقريباً.

ecar001

مكة المكرمة