القطريون أكثر شعوب الشرق الأوسط استخداماً للإنترنت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6EWRP4

يلقى استخدام الإنترنت نمواً كبيراً في قطر

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 14-10-2018 الساعة 14:28

ذكرت دراسة حديثة أن القطريين هم أكثر شعوب منطقة الشرق الأوسط استخداماً لشبكة الإنترنت.

ووفقاً لأحدث تقرير صادر من جامعة نورث ويسترن في قطر، فقد أظهرت الدراسة أن القطريين يستخدمون الإنترنت سنوياً بنسبة تصل إلى 95%، وفقاً لما نشرت صحيفة "غلف تايمز" القطرية.

وأشار التقرير إلى أن 93% من القطريين يستخدمون تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري، و70% يستخدمون تطبيق الصور والفيديوهات "إنستغرام"، في حين يستخدم 64% منهم تطبيق "سناب شات"، وتعتبر النسبتان الأخيرتان من بين أعلى معدلات الانتشار في العالم لهذين التطبيقين الذكيين.

وعلى الرغم من أنهم يقضون وقتاً مستغرقاً في الإنترنت فإن الاستطلاع وجد أن القطريين يقضون معظم الوقت مع العائلة كل أسبوع وبشكل شخصي.

إذ أجاب القطريون في الاستطلاع أنهم يقضون ما معدله 43.2 ساعة أسبوعياً مع العائلة و44.5 ساعة عبر الإنترنت.

وبالمقارنة مع عام 2015، أوضح الاستطلاع أن القطريين لم يميلوا بنسبة كبيرة لدفع ثمن مقابل الحصول على محتوى إخباري في عام 2017، إذ قال 71٪ من المشاركين إنهم غير مستعدين للقيام بذلك، مقارنة مع 24% فقط في عام 2015. 

وفقاً للمسح فإن ثقة القطريين بوسائل الإعلام قد انخفضت، إذ قال ثلث المواطنين القطريين تقريباً إنهم أصبحوا لا يثقون بوسائل الإعلام.

وتُجري جامعة نورث ويسترن في قطر استطلاعات بشأن استخدام وسائل الإعلام في الشرق الأوسط سنوياً منذ عام 2013، وذلك بالتعاون مع استطلاع هاريس، وكذلك مع مركز أبحاث "بان أراب".

مكة المكرمة