الكويت تتجه لإنهاء كل معاملات المستثمرين بمنصة ذكية

منصة ذكية لإنهاء كل معاملات المستثمرين في الكويت (النقطة الشاملة)

منصة ذكية لإنهاء كل معاملات المستثمرين في الكويت (النقطة الشاملة)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-10-2017 الساعة 21:17
الكويت - الخليج أونلاين


نجحت الحكومة الكويتية في تحويل 60% من المعاملات الإدارية اليدوية إلى إلكترونية، بفضل التطبيقات الذكية التي تبنتها مؤخراً، وهي تعمل حالياً على تخصيص نافذة إلكترونية موحدة للمستثمرين الصناعيين، وفق ما أعلنه مدير عام الهيئة العامة للصناعة، عبد الكريم تقي.

وقال تقي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، الأحد، إن الهيئة تعمل على تدشين نافذة إلكترونية صناعية واحدة (النقطة الشاملة) لإنهاء المعاملات الخاصة بالمستثمرين الصناعيين، من خلال أجهزة آلية منتشرة في جميع محافظات الكويت.

اقرأ أيضاً :

الكويت.. إبطال قانون البصمة الوراثية المثير للجدل

وأضاف تقي، على هامش معرض دبي للتكنولوجيا (جايتكس 2017)، أن هذه الأجهزة سيتم ربطها عن بعد بقاعدة بيانات الهيئة، بحيث تقوم بكل الإجراءات الإدارية المطلوبة دون الحاجة إلى أوراق.

وتعكف الحكومة الكويتية حالياً على تنفيذ المراحل النهائية للمشروع المزمع تدشينه في الربع الأول من العام المقبل؛ ليكون "نقله نوعية" في مجال عمل الهيئة، بحسب تقي.

وأشار المسؤول الكويتي إلى أن بإمكان أي مستثمر صناعي حالياً الدخول إلى معلومات القسيمة الصناعية المخصصة له، من خلال نظام المعلومات الجغرافية، لدفع الرسوم وتجديد الرخص بشكل إلكتروني.

وأكد تقي أن الهيئة استطاعت، من خلال تبني التعاملات الإلكترونية، تقليص الدورة المستندية من 8 مستندات إلى مستند واحد فقط، وأن الهدف خلال الفترة القادمة هو الاعتماد الكلي على الأجهزة الذكية، من خلال تبني مشروع (النقطة الشاملة الإلكترونية).

مكة المكرمة