النساء أكثر سعادة من الرجال في سن الشيخوخة

دراسة: النساء أكثر سعادة بعمر 85 سنة

دراسة: النساء أكثر سعادة بعمر 85 سنة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 22-12-2017 الساعة 19:38
لندن - الخليج أونلاين


كشفت دراسة استقصائية أجريت على 8 آلاف من البالغين البريطانيين أن النساء أكثر عرضة من الرجال للإصابة بمشاكل صحية حادة طوال حياتهن، لكن للأمر استثناءات.

وبحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية، أنه وفقاً لأطباء نفسيين كان التباين سائداً بوجه خاص فيما يتعلق بالصحة العقلية، حيث بلغت نسبة 28% من النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 16 و24 سنة بالمقارنة بـ16% فقط من الرجال.

بيد أن هذا يصبح أكثر وضوحاً مع التقدم في السن، ففي الوقت الذي تصل فيه المرأة إلى منتصف العمر يفترض أن تتضاءل سعادتها مرة أخرى، حيث كشفت الدراسة الاستقصائية أن 24% من النساء المصابات بأمراض عقلية تتراوح أعمارهن بين 45 و54 سنة.

اقرأ أيضاً :

هذا ما عليك فعله لتجنّب الإصابة بألزهايمر والخرف

وتألفت الدراسة من 12 سؤالاً دفعت المشاركين إلى تقييم مستويات الثقة بالنفس، والقلق، واضطراب النوم. ثم صنف الناس على أنهم ربما يعانون من مرض عقلي إذا سجلوا أربعة أو أعلى على مقياس من 12 نقطة. ووفقاً لكيت لوفيت، عميدة الكلية الملكية للأطباء النفسيين، قد تكون النساء أكثر عمقاً من الرجال لأنهن يشعرن بالعبء من المسؤوليات المنزلية.

وهذا قد يقل في سن الشيخوخة حيث يصبح أطفالهن بالغين ولا يعدن يشعرن بنفس واجب الرعاية، ومع ذلك، ففي حين أن النساء قد يكن إحصائياً أكثر عرضة للاكتئاب، إلا أن لوفيت تقول إن الرجال هم في الواقع الأكثر عرضة لهذه الحالة من النساء، خاصة أولئك اللاتي هن فوق سن 85 وليس لديهن زوج.

مكة المكرمة