الهاتف الذكي يتحوّل إلى "طبيب عيون" يحميك من مضاره

سيساعد على تجنّب الأرق الذي يسبّبه الهاتف الذكي

سيساعد على تجنّب الأرق الذي يسبّبه الهاتف الذكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 03-04-2017 الساعة 14:31
سيف الوليد - الخليج أونلاين


أعلن عملاق التكنولوجيا الأمريكي، جوجل، عن إطلاق تطبيق ذكي على منصة آندرويد؛ لحماية المستخدمين من الإضاءة الضارّة التي تسبّبها شاشات الهواتف الذكية، وخاصة في المساء، حينما تكون إضاءة الشاشة مسلّطة بشكل أكبر على العين.

ويعتمد عمل تطبيق "Night Owl"، الذي أطلقته جوجل بالتعاون مع شركة "evezzon"، على تقليل إضاءة الشاشة بدرجات أقل من الدرجات الافتراضية التي توفّرها الهواتف العاملة بنظام آندرويد، وتصفية الضوء الأزرق، الذي يعدّ أحد أهم أسباب إجهاد العين، بحسب تقارير عالمية نقلها موقع "سي نت" التقني.

اقرأ أيضاً :

أرعب المنجمين.. "الديك" أنجب هيروشيما وهتلر وانتهى بترامب

وسيساعد التطبيق على تجنّب إجهاد العين، والحفاظ بشكل أكبر على طاقة البطارية، كما سيتيح التطبيق تصفية الألوان بشكل تلقائي، وتخصيص وقت معين لتفعيل التطبيق وإلغاء تفعيله.

وبحسب شركة "evezzon" المطوّرة للتطبيق، يعتبر "Night Owl" من الأدوات المهمة التي تساعد على النوم بصورة أفضل، وتجنّب الأرق الذي يسبّبه الهاتف الذكي، في حين أوضحت الشركة أن التطبيق سيُتاح على إصدار "آندرويد 4.1" وما أطلق بعده.

مكة المكرمة
عاجل

السعودية | الملك سلمان: ستستمر المملكة في التصدي للتطرف والإرهاب والقيام بدورها القيادي والتنموي في المنطقة بما يزيد من فرص الاستثمار

عاجل

السعودية | الملك سلمان:من أولوياتنا في المرحلة القادمة مواصلة دعمنا للقطاع الخاص السعودي وتمكينه كشريك فاعل في التنمية