انحناء يصدم مستخدمي "آيباد برو" 2018.. و"آبل" ترد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LP3w89

الانحناء يتركز في الهيكل المعدني المُصنّع من الألمنيوم للآيباد

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 24-12-2018 الساعة 20:46

تخيل أن تشتري حاسباً لوحياً بـ1900 دولار أمريكي، وبعد أيام قليلة ينحني الهيكل الخارجي للحاسب! هذا ما حدث مع عدد كبير من المستخدمين لجهاز جديد من شركة "آبل".

مشكلة تقنية جديدة تواجه "آبل" الأمريكية قبيل انتهاء العام، إذ ضرب خلل آخر منتجاتها الذكية وأغضب المستخدمين، هذه المرة أصاب حاسب "آيباد برو" الحديث.

وأقرت الشركة، الأسبوع الماضي، بوجود عيب تصنيع في حسابات "آيباد برو 2018"، التي تؤدي بدورها إلى انحناء بعض الأجهزة، لكن "آبل" قالت: إن "هذا أحد الآثار الجانبية البسيطة لعملية تصنيع الجهاز".

كما أشارت إلى أن ذلك الانحناء يتركز في الهيكل المعدني المُصنّع من الألمنيوم للآيباد، كما أنه لن يزداد مع مرور الوقت، ولن يؤثر على عمله، مرجعة إياه إلى "مشكلة في عملية التبريد بمكونات الآيباد المعدنية والبلاستيكية؛ خاصة في نسختيه 11 و12.9 بوصة".

لكن عدداً كبيراً من المستخدمين وصفوا تصريحات "آبل" بأنها "غير مقنعة"؛ وعبّر آخرون عن فقدانهم الثقة بمنتجات الشركة، قائلين: إن "العيب والانحناء يزداد بالاستخدام اليومي للحاسب اللوحي؛ خاصة في حالة حمل آيباد برو 2018 داخل حقيبة الظهر".

قناة "JerryRigEverything" على اليوتيوب قامت بعمل فيديو لاختبار متانة آيباد برو 2018، والذي أظهر سهولة ثني الجهاز بمجرد تعرضه للضغط بقوة متوسطة عند المنتصف.

 

يُذكر أن "آبل" واجهت أزمة مماثلة في هاتفها "آيفون 6 بلس"، وأدى إلى تعطل مستشعرات اللمس في بعض الهواتف، كما اضطرت الشركة الأمريكية إلى إطلاق برنامج تصليح مجاني لتلك الأجهزة المصابة.

مكة المكرمة