بأرجل آلية.. نموذج سيارة جديدة من "هيونداي"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GZb4x8

يمكنها تجاوز جدار على ارتفاع 1،5 متر وتبقي سطحها مستوياً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 08-01-2019 الساعة 19:51

أعلنت شركة هيونداي الكورية الجنوبية لصناعة السيارات عن العمل الذي تقوم به على عربة ذات أرجل آلية تسمح لها بالسير أو الزحف على التضاريس القاسية.

ووفقاً لموقع "تيكس بلور"، اليوم الثلاثاء، فقد عرضت هيونداي مشروعها عشية افتتاح "معرض الإلكترونيات الاستهلاكية- لاس فيغاس 2019"، والسيارة الجديدة لم يسبق لها مثيل فهي تجمع بين السيارة والروبوت في آنٍ واحد.

وقال جون سوه، المدير التنفيذي لشركة هيونداي: "ماذا لو أن سيارة مصممة باستخدام الروبوتات يمكن أن تنقذ الأرواح في حالات الكوارث، إذ تتزايد الحاجة إلى البحث والإنقاذ والمساعدات الإنسانية حول العالم".

عرضت هيونداي نموذجاً مصغراً من ابتكارها الجديد، وتأتي السيارة بأربعة أرجل ميكانيكية مع عجلات، تستخدم العجلات للسير على الطرق المنبسطة، في حين يمكنها استخدام الأرجل الممتدة للتسلق أو الزحف مع الحفاظ على مستوى مقصورة الركاب بشكل مستوٍ.

وقالت هيونداي في بيان لها: "هذا التصميم قادر بشكل فريد على المشي على الأقدام كما في الثدييات والزواحف، ما يسمح له بالتحرك في أي اتجاه، كما يمكنها تسلق الجدران التي يصل ارتفاعها إلى خمسة أقدام (1.5 متر) مع الحفاظ على مستوى جسم السيارة مع الأرض".

ويعتقد المصممون أن السيارة سيكون لها دور كبير في عمليات البحث وإجلاء المصابين في المناطق الوعرة التي تصيبها كوارث.

وقال دانيال هول، نائب رئيس أبحاث التسويق في الشركة: "مشروع هيونداي مثير للاهتمام، وفي أوقات الكوارث يتم استخدام مركبات الجيش الآلية للإنقاذ ولكن عقبات التسلق في بعض المواقف تعيق وصولهم، لذا فعمليات التسلق الجديدة ستكون مفيدة".

"وبالنسبة لشركة هيونداي، فإن هذا المشروع يمثل فرصة لإثبات أن الشركة شأنها في ذلك شأن صانعي السيارات المتنافسين، تسعى وراء الابتكار"، كما أضاف هول.
 

سيارة

مكة المكرمة