باحث من جامعة عمانية يفوز بجائزة علمية عالمية

جامعة ظفار

جامعة ظفار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 10-07-2015 الساعة 19:11
مسقط - الخليج أونلاين


فازت جامعة ظفار العمانية بالمسابقة العلمية التي تنظمها جامعة أكسفورد التي شارك فيها مجموعة كبيرة من الباحثين والعلماء من جميع أنحاء العالم وفي مختلف الاختصاصات، وذلك في قبرص- نيقوسيا – جامعة (Near East University).

وقد قام الباحثون المشاركون بعرض بحوثهم وتمت مناقشتهم من قبل الباحثين واللجنة المختصة، وتم إعلان فوز الدكتور أحمد سعدي إبراهيم المفرجي من جامعة ظفار بجائزة عالم لسنة 2015 في مجال العلوم الطبية.

وتم تسليم الجائزة من قبل البروفيسور (John W.A.Netting) رئيس جامعة أكسفورد إلى الدكتور أحمد سعدي إبراهيم المفرجي عن سلطنة عمان، جامعة ظفار.

وحصل المفرجي على جائزتين بمجال البحوث الطبية، وذلك عن بحثه في مجال معالجة مرض السكري، إذ إن المرض انتشر في الآونة الأخيرة بكثرة خاصة في سلطنة عمان.

فكان البحث بإيجاد أفضل المواد الغذائية لمعالجة مرض السكري وتم التوصل إلى مادة غذائية متوافرة في كل منزل وهي مادة القرفة، وذلك لاحتوائها على أربعة مركبات كيميائية لها القدرة على تقوية أداء الجهاز العصبي وتحفيز الدورة الدموية وتنظيم الضغط مما يؤدي إلى رفع مستوى أداء البنكرياس.

أما البحث الآخر فحمل عنوان "اشتقاق موديل رياضي يصف علاقة وتأثير أنواع الطعام على مرض السرطان"، وكان البحث يتضمن تحديد أفضل أنواع المواد الغذائية وكميتها لمنع ومعالجة أمراض السرطان بصورة عامة.

مكة المكرمة