بالأرقام: مجتمع فيسبوك أكبر من الصين و"واتساب" 3 أضعاف أوروبا

فيسبوك تحوّل لمعرض تسويق المشاريع الصغيرة والمتوسطة

فيسبوك تحوّل لمعرض تسويق المشاريع الصغيرة والمتوسطة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 05-11-2015 الساعة 10:29
مي خلف - الخليج أونلاين


كشفت إدارة موقع فيسبوك عن أرقام هامة حول عدد مستخدمي الموقع وتطبيقاته المختلفة، الذي ارتفع بنسبة كبيرة مؤخراً، كما كشفت عن عدد موظفيها في الأقسام المختلفة وارتفاع أرباحها في الربع الأخير من عام 2015، وتوقعات بالمزيد من الأرباح لاحقاً.

وبحسب المعطيات، تخطى عدد مستخدمي موقع فيسبوك الـ 1.55 مليار شخص حول العالم، مما يشكّل ارتفاعاً بنسبة 14% مقارنة بالفترة الزمنية نفسها عام 2014. وذكر أيضاً أن من بين الـ 1.55 مليار هناك أكثر من مليار مستخدم يفتحون الموقع بوتيرة يومية. كما أن أرباح الشركة قفزت بنسبة 11% خلال الربع الأخير من العام المالي الحالي، لتبلغ 891 مليون دولار.

أما عن الإيرادات فقد صرّحت الشركة، التي يعمل بها أكثر من 12 ألف موظف، بأنها قفزت بنسبة 45% مقارنة بالعام الماضي، لتصبح إيراداتها تفوق الـ 4.5 مليارات دولار في هذا الربع، وقالت بأن غالبية هذه الإيرادات تأتي من خدمة الإعلانات المدفوعة التي تقدّمها الشركة، والتي لاقت رواجاً واستخداماً واسعاً من المستخدمين أصحاب الأعمال والمشاريع والأفكار الباحثين عن أداة تسويق سهلة وسريعة ورخيصة وفعّالة.

وفي إعلانه عن المعطيات الجديدة قال مؤسس شركة فيسبوك، مارك زاكربرغ، عبر منشور في صفحته الرسمية: إن "فيسبوك سوف يعمل في الفترة القادمة لاستقطاب كل من لا يستخدم موقع فيسبوك حتى الآن، وأعرب عن فخره بأن "مجتمع فيسبوك أصبح أكثر قوة".

كما أكد أن الشركة تسعى لتجعل من الموقع المكان الأمثل لمشاركة المقاطع المصوّرة وأن جلّ الجهود سوف تتركز على تحسين خدمات وخصائص الفيديوات ومشاركتها. إلى جانب ذلك، أعلنت الشركة عن عدد مستخدمي التطبيقات التابعة لموقع فيسبوك مثل إنستغرام وفيسبوك ماسنجر.

وبحسب المعطيات الموضحة في الصورة أدناه، يستخدم تطبيق إنستغرام شهرياً أكثر من 400 مليون شخص لنشر الصور والفيديوات القصيرة، أما "فيسبوك ماسنجر" لتبادل الرسائل النصية مع أصدقاء فيسبوك فيستخدمه 700 مليون شخص شهرياً، ويفوق عدد مستخدمي تطبيق "واتساب" ذلك بـ 200 مليون إضافيين، بواقع 900 مليون مستخدم شهرياً.

05-11-2015-6

وفيما يخص التفاعل عبر موقع فيسبوك وخدماته، تقول المعطيات إن أكثر من 925 مليون شخص يشتركون في المجموعات بموقع فيسبوك، وتسجل يومياً أكثر من 8 ملايين مشاهدة لمقاطع الفيديو المختلفة، في حين تدار عن طريق الموقع أكثر من 45 مليون صفحة تابعة للمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

مكة المكرمة