بالصور.. أبرز الخلطات الطبيعية لعلاج اسمرار البشرة في الصيف

الاهتمام المتواصل بالبشرة يجعلها حيوية دائماً

الاهتمام المتواصل بالبشرة يجعلها حيوية دائماً

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 03-07-2017 الساعة 11:04
هناء الكحلوت - الخليج أونلاين


تبدو على البشرة في فصل الصيف علامات الشحوب والجفاف والتغير، ويظهر عليها بقع داكنة واسمرار كبير. وتشكو العديد من النساء من التغيرات المصاحبة لفصل الصيف.

كثير من خبراء التجميل قدموا وصفات لخلطات طبيعية تعالج البشرة وتبقيها بحيويتها وانتعاشها، مؤكدين أن الاهتمام المتواصل بها يجعلها أكثر تألقاً وجمالاً، ويبعد عنها تصبغات الجلد إثر درجات الحرارة العالية.

وللمواد الطبيعية فوائد كبيرة للبشرة، وإن لم تنفعها فهي حتماً لن تضرها. ورصد "الخليج أونلاين" أبرز الخلطات الطبيعية التي قدمها الخبراء لعلاج البشرة في الصيف بعد تعرضها للشمس واسمرارها، ومن هذه الخلطات:

- مقشر الجوز

عند طحن بعض من حبات الجوز وخلطها بملعقة من اللبن الزبادي، ثم تدليك البشرة به وتركه عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر؛ يساعد المقشر في ترطيب البشرة وتجديد خلاياها.

1

2

- خلطة الشوفان

تستعمل خلطة الشوفان كمنظف جيد للبشرة، حيث تخلصها من كل ما يعلق بها من أتربة وخلافه، كما أن للشوفان مفعولاً متميزاً في شد بشرة الوجه المرتخية وإزالة التجاعيد؛ لذا يستخدم في خلطات التجميل بالأعشاب الطبيعية، ويمكن تحضير خلطة الشوفان بإضافة ملعقتين من نبات الشوفان إلى الماء، مع الغلي على نار هادئة لمدة 5 دقائق، وتصفية السائل واستخدامه كقناع على الوجه والعنق، مع تركه حتى يجف ثم يغسل بالماء الفاتر.

3

- الشوفان والعسل

إذا كنت تعانين من جفاف البشرة اسلقي ملعقتين من الشوفان، واخلطيهما بملعقة صغيرة من العسل. ادهني بشرتك بطريقة دائرية، واتركيه خمس دقائق قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

4

- الخيار والحليب

ابشري نصف قطعة من الخيار، واخلطيها بملعقة من العسل ونصف ملعقة من الحليب. وزعي القناع على بشرتك ثم اتركيه ربع ساعة. بعد انتهاء الوقت اغسلي وجهك بالماء الفاتر وجففيها بلطف.

- الموز والحليب

اهرسي حبتين من الموز، واخلطيهما مع ملعقتين من الحليب الجاف وملعقة من العسل، بالإضافة إلى القليل من الماء. اخلطي المكونات جيداً حتى يصبح قوامها كالمعجون، ثم ادهنيه على بشرتك واتركيه عشر دقائق قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

5

- الفراولة واللبن الزبادي

اهرسي حبات من الفراولة، وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف كوب من اللبن الزبادي. اخلطي المزيج جيداً، ثم اتركيه بالثلاجة نصف ساعة قبل دهنه على بشرتك، وتركه لمدة عشرين دقيقة. لإزالة القناع عن الوجه افركي بشرتك جيداً، بذلك تتخلصين من الجلد الميت.

6

- اللبن الزبادي لتبييض الجلد

الزبادي يعمل بشكل فعال جداً في التخلص من سمرة الشمس. ضعي اللبن الرائب على المناطق التي تودين تفتيحها، وكرري الماسك مرة يومياً. يعمل اللبن كمادة مبيضة طبيعية للجلد كما يرطبه بعمق.

7

- البطاطا مع الليمون

البطاطا تساهم أيضاً في علاج بشرتك من أضرار وسمرة أشعة الشمس، حيث تعمل على تفتيح لون الجلد ومنحه النضارة.

امزجي القليل من البطاطا المبروشة مع بضع نقاط من الحامض، وضعي الخليط على الوجه واليدين والعنق، وبعد 15 دقيقة اغسليها بالماء البارد. يمكنك تكرار هذا بشكل يومي.

اقرأ أيضاً :

بالصور: الشمس تُكدّر صفو بشرتك؟ إليك طرقاً للحفاظ عليها

- الترمس

"الترمس" مفيد جداً للجسم وخاصة للبشرة، فهو يحتوى على مواد فعالة في تفتيح لون البشرة، ومن أفضل خلطات التجميل، يمكن تحضيره بخلط مقدار ملعقة من الترمس المطحون مع ملعقة من الأرز المطحون وملعقة من البيركربونات، وصنع عجينة منها بواسطة الماء الساخن ووضعها على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر.

- ردة حبوب القمح

الردة هي الغلاف الخارجي لحبوب القمح التي تستخرج عند طحنه، وقد أوضح خبراء طب الأعشاب أن الردة لها فاعلية كبيرة في تفتيح لون البشرة بشكل آمن وسريع، لما تحتويه من مواد مبيضة، ومن الممكن صنع خلطة من الردة واللبن الزبادي وعصير الليمون ووضعها على البشرة 30 دقيقة ثم يغسل الوجه، ويعتبر هذا القناع قناعاً كاملاً شاملاً، بحيث إن الردة تفتح لون البشرة، واللبن يعالج آثار الحبوب والبقع الداكنة، والليمون يعطي البشرة ملمساً رطباً وناعماً كالحرير.

8

- البابونج بالشمر

تتكون هذه الخلطة من ملعقتين من نقيع بذور الشمر، وملعقتين من نقيع زهرة البابونج، وملعقة من مسحوق جذور نبات السوس، وملعقة عسل نحل، وملعقتين من الشوفان لتكثيف القوام، حيث تخلط المكونات، ويترك هذا القناع 20 دقيقة على الوجه قبل غسله بالماء الفاتر ثم البارد، وتعتبر من أبرز خلطات التجميل بالأعشاب الطبيعية.

9

- القهوة والسكر

اخلطي ملعقة كبيرة من البن المطحون، وملعقة كبيرة سكر خشن وربع ملعقة كبيرة من ماء الورد. وزعي المزيج على بشرتك بحركات دائرية خفيفة لتنشيط الدورة الدموية وإزالة الخلايا الميتة، واستمري بالفرك 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. كرري القناع مرتين أسبوعياً لتتألقي ببشرة متجددة وناعمة.

10

- القهوة والشوفان

احضري ملعقة كبيرة من الشوفان وأضيفي عليها ملعقة من الماء الدافئ، ثم انتظري 5 دقائق حتى يتحول الشوفان إلى عجينة لينة، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من القهوة. دلكي وجهك بلطف بالمزيج مع الفرك لبضع دقائق، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر. تعمل هذه الوصفة على التخلص من الجلد الميت وشوائب البشرة؛ ممَّا يمنح بشرتك توهجاً ونعومة.

مكة المكرمة