بالصور: الفندق الذكي.. مزيد من الراحة في عالم التكنولوجيا

الرابط المختصرhttp://cli.re/Gy3axe

فندق ذكي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 20-07-2018 الساعة 08:41
واشنطن – الخليج أونلاين

في سعيها لإيجاد مناطق راحة فريدة لمرتادي مكاتب عاصمة المال والأعمال نيويورك، طرحت شركة أمريكية ناشئة كبسولات ذكية قادرة على توفير الراحة وتقديم الخدمات الذكية عبر تقنيات يُتوقّع أن تتميّز بها منازل المستقبل.

وقالت شركة "كاسبير دريمري" إن زوار فندقها الذكي "Dreamery" سيستمتعون بأجواء من الراحة تغنيهم عن الذهاب إلى المنزل أو المطاعم.

وسيتمكن الزائر من أخذ قسط من الراحة في السرير وشحن جهازه الذكي، والتحكّم بالإضاءة المناسبة، والاستماع إلى موسيقاه المفضّلة، مع إمكانية تناول الطعام على السرير، الذي سيصل إليه بواسطة روبوت ذكي.

وستكون الغرفة الذكية عبارة عن كبسولة تتميّز بجدران عازلة للصوت، مزوّدة بمساعد صوتي ذكي، يتم من خلاله التحكّم بإضاءة الغرفة، والتواصل مع إدارة الفندق، فضلاً عن تشغيل التلفزيون والراديو.

وسيستفيد المستخدم من جميع هذه الخدمات لمدة 45 دقيقة في الزيارة الواحدة مقابل 25 دولاراً أمريكي، شاملة وجبة الطعام مع مشروب، في حين سيمكن لزوار الفندق أن يحصلوا على تخفيض خاص في حال تم الدفع شهرياً.

ووفقاً لما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز"، فإن زوار الفندق سيمكنهم الحصول على جلسة طبية للعناية بالبشرة باستخدام جهاز ذكي طوّرته الشركة بالتعاون مع شركة "فيلبس" الهولندية.

كما سيتمتّعون بإمكانية الاستحمام واستخدام ملابس خاصة للنوم، مع إمكانية استخدام جهاز ذكي لغسل الملابس وكيّها خلال نصف ساعة فقط.

وبالنظر لموقع الفندق الذي يقع مباشرة خلف مساحات Casper التجارية في حي NoHo في مانهاتن، فإن زوار الفندق يحتاجون إلى أخذ مواعيد مسبقة، وذلك على الرغم من وجود 300 غرفة.

ويوفر الفندق الذكي مساعداً صوتياً وخدمة قراءة الكتب صوتياً، والتي سيمكن من خلالها التحدّث مع النظام لتدوين الملاحظات، ومشاركتها على بريد المستخدم الخاص، أو مع أشخاص آخرين.

مكة المكرمة