بالصور.. تطبيقات تجعلك تتوقف عن إهدار الوقت

تساعد بعض البرامج على معرفة المهام الأكثر إنتاجية

تساعد بعض البرامج على معرفة المهام الأكثر إنتاجية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الجمعة، 30-10-2015 الساعة 08:40
إسطنبول - الخليج أونلاين


نشر موقع "بيزنس إنسايدر" تقريراً مصوراً عن عدد من التطبيقات المفيدة، التي يمكنها مساعدة المستخدم على التوقف عن إهدار الوقت أثناء استعماله لوسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية، وهي على النحو الآتي:

1

لا يحتوي تطبيق "Sunrise" على كل الخدمات التي تقدمها باقي تطبيقات التقويم فحسب، لكنه يتصل بالتطبيقات الأخرى مثل "فيسبوك" و"خرائط جوجل" و"إيفرنوت"، ويمكن تحميله مجاناً على شبكة الإنترنت، والأندرويد، وماك، وأجهزة "iOS".

2

يساعدك تطبيق "RescueTime" على معرفة الوقت الذي تقضيه في مختلف مواقع الإنترنت والتطبيقات، إذ يعمل في خلفية الشاشة ويمنحك صورة لعاداتك اليومية، ويمكن تغيير تلك الصورة إذا رغبت، كما يمكن لهذا التطبيق تصنيف الأنشطة التي تقوم بها، ليظهر لك كم من الوقت تقضي فيها.

3

يعد" Timewaste Timer" من التطبيقات المضحكة، إذ يعاقبك في حالة استخدامك لموقع "فيسبوك" أكثر من ساعة خلال اليوم، وذلك بتغريمك دولاراً من حسابك في كل مرة تتابع بها "فيسبوك" لفترة طويلة، وهو تطبيق مجاني على شبكة الإنترنت.

4

يساعدك تطبيق "Freedom" على حجب المواقع التي تشتت تركيزك، إذ يمكنك أن تنشأ قائمة بالمواقع التي تهدر وقتك، وتمنع نفسك من زيارتها، كما يمكن منع الإنترنت نهائياً، وهو تطبيق مجاني على أجهزة الماك وiOS والأندرويد وPC.

5

يحسب لك تطبيق" Checky" عدد المرات التي تتحقق فيها من هاتفك على مدار اليوم، وهو تطبيق جيد في حالة الرغبة في عدم تشتيت الانتباه بالتحقق من الهاتف أثناء القيام بالمهام، وهو مجاني على الأندرويد وiOS.

6

يوفر لك تطبيق "Dart" الموجود على شريط القائمة في أجهزة ماك، إجابات مصممة مسبقاً على رسائل البريد الإلكتروني، يمكن إرسالها بضغطة واحدة، مما يوفر لك الكثير من الوقت الذي يستلزمه كتابة الإجابات نفسها مراراً وتكراراً.

7

يمكن من خلال تطبيق "Take a Five" اختيار عدد الدقائق التي تريد قضاءها في تصفح شبكة الإنترنت، قبل أن يقوم التطبيق بغلقها بعد نفاد الوقت، وهو مجاني على شبكة الإنترنت.

8

يساعد تطبيق "pomodoro technique" على تقسيم أوقات المهام التي ينبغي القيام بها إلى 25 دقيقة، مما يجعلك واعياً بالوقت الذي سوف تحتاجه لإتمام مهمة محددة، وهو مجاني على شبكة الإنترنت.

9

يوضح لك تطبيق "Trackr" المدة الزمنية التي تقضيها في تصفح المواقع المختلفة، وهو مجاني على متصفح "كروم".

10

يساعد تطبيق "Plan" على تنظيم التواريخ الخاصة بك، والأشياء التي ينبغي عليك القيام بها، والأماكن التي ينبغي عليك الذهاب إليها، ويستخدم البيانات التي تساعدك على معرفة أي المهام كنت بها أكثر إنتاجية، وهو مجاني على شبكة الإنترنت، وسيكون متاحاً قريباً.

مكة المكرمة