بالصور: هذه أجمل الطيور في العالم وأكثرها غرابة

الرابط المختصرhttp://cli.re/gjY7zL
الببغاء

البغبغاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 22-07-2018 الساعة 08:48
أنقرة - الخليج أونلاين

تعتبر الطيور من أجمل المخلوقات الموجودة في العالم، والكثير منها لم يكتشف بعد من قبل الإنسان، رغم الإمكانيات المختلفة التي يتخذها العلماء خلال عمليات بحثهم عنها في الجزر والغابات.

وتتميز الطيور  بجمال أشكالها، وأصواتها، وخفتها، وسهولة وسرعة تنقلها من مكان لآخر.

"الخليج أونلاين" يأخذكم إلى أجمل وأغرب تلك الطيور في العالم.

نبدأ مع طائر الكشاط الذي يعتبر الوحيد في العالمه الذي منقاره السفلي أطول من العلوي.

 الببغاء، يستخدم هذا الطائر لغة الجسد والريش الملون لنقل المعلومات، فضلاً عن صوته الفريد من نوعه، وهو مشهور بقدرته على تقليد الكلمات البشرية، وطرح الأسئلة.

البغبغاء

النعامة يصل طولها إلى (2.7 متر)، وتزن ما يصل إلى (160كغ)، وتتميز بأن لديها أكبر عيون مقارنة بأية حيوانات برية أخرى، حتى إن عيني النعامة تكونان أكبر من مخها.

النعامة

 

الحمام يعتبر  من الطيور المعقدة والذكية بشكل لا يصدق، والحمام هو واحد من عدد قليل فقط اجتاز اختبار المرآة، وهو اختبار التعرف على الذات أو تحليل الشخصية، كما تتصف بقدرتها العالية على السمع حيث إنها تستطيع سماع صوت البراكين والعواصف من مسافات بعيدة.

الحمام

طائر القيثارة، يتميز بأنه يمتلك حنجرة قوية، إذ هو صاحب أعلى الأصوات بين الطيور، حيث يمكن سماع صوته  من على بعد عدة كيلومترات داخل الغابات الكثيفة.

طائر القيتارة
 

طيور التودي، يتراوح وزن هذه الطيور الصغيرة من 5 إلى 7 غرامات فقط، وطولها من 10 إلى 11.5سم، وتتميز بصوتها المرتفع ما عدا النوع الذي يعيش في جامايكا حيث إنه يصدر أزيزاً منخفضاً مقارنة ببقية الأنواع.

طيور التودي

طائر الكويتزل، يعيش في الجبال والغابات الاستوائية في أمريكا الوسطى، وتتخذه غواتيمالا رمزاً لها حتى إن عملتها التجارية مسماة على اسمه، واعتبره قدماء المايا والأزتك طائراً مقدساً، فكان الأمراء ورجال الدين عندهم يرتدون ريشه أثناء الاحتفالات وأداء الطقوس!

طائر الكويتزل

مكة المكرمة