بالفيديو.. "بيل غيتس" يشرب "مياه مجارٍ" معالجة

مياة الصرف الصحي تعالج بالآلة لمدة 5 دقائق فقط لتصبح صالحة للشرب

مياة الصرف الصحي تعالج بالآلة لمدة 5 دقائق فقط لتصبح صالحة للشرب

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 08-01-2015 الساعة 23:23
واشنطن - الخليج أونلاين


تناول الملياردير الشهير بيل غيتس، مؤسس شركة مايكروسوفت، كوباً من الماء تم استخراجه من النفايات البشرية بعد معالجتها لمدة 5 دقائق فقط، بحسب ما أظهر فيديو جديد.

وأعلن غيتس، قيام شركته بتمويل عملية تصنيع آلة يمكنها تحويل النفايات البشرية ومياه المجاري إلى مياه صالحة للشرب.

وقال غيتس إن كوب الماء الذى يظهر في الفيديو، كان قبل خمسة دقائق فقط عبارة عن نفايات بشرية قبل تحويلها عبر دورة الجهاز، المسمى بـ"OmniProcessor" إلى أخرى صالحة.

وتعتمد الآلة الحديثة على استخدام نظام من المراجل المتعددة التي تغلي مخلفات الصرف الصحي فتتحول إلى بخار، وعبر عمليات الترشيح تتحول فضلات الإنسان إلى ماء صالح للشرب.

ومن شأن الآلة أيضاً إنتاج قدر من الكهرباء النظيفة، ولا يتبقى إلا كمية صغيرة من النفايات التي تتحول إلى رماد.

وشارك فريق من المهندسين في تصنيع الآلة بتمويل من مؤسسة "بيل وميليندا غيتس" الخيرية، في إطار ما وصف بجهودهما المتواصلة لتحسين الصرف الصحي في البلدان النامية، كما أن الجهاز صمم ليباع بأسعار معقولة، وسهل الاستعمال لتعويض الدول النامية التي تفتقر إلى البنية التحتية من نظام صرف صحي ومياه نظيفة وطاقة كهربائية.

وهذه هي المرة الثانية التي يظهر فيها بيل غيتس في مقاطع فيديو تبث على الإنترنت، يراد لها أن تعزز الدعاية لأعمال خيرية، إذ سبق أن ظهر قبل أشهر، في مقطع فيديو وهو يسكب على نفسه دلواً من الماء المثلج، فيما شاع باسم "تحدي دلو الثلج" وشكل ظاهرة عالمية حينها لدعم مرضى التصلب اللويحي.

الفيديو الذي يظهر فيه بيل غيتس:

مكة المكرمة