بث تلفزيوني وإنترنت على الخطوط السعودية بمنتصف 2017

الاتفاقية ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني (2020)

الاتفاقية ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني (2020)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 31-10-2016 الساعة 17:55
الرياض - الخليج أونلاين


وقّعت الخطوط الجوية السعودية، الاثنين، اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة "تقنية" الفضائية؛ لتوفير تقنية اتصالات النطاق الفضائي العريض، وتقديم خدمة الإنترنت والاتصالات والبث التلفزيوني على متن أسطول طائراتها للرحلات الداخلية والخارجية، وستطلق منتصف عام 2017.

وأوضح مدير عام الخطوط الجوية السعودية، صالح الجاسر، أن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية التي وقعت مدتها 10 سنوات، وتختص بتوفير خدمات النطاق العريض على جميع طائرات الخطوط السعودية.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن مبادرات برنامج التحول الوطني (2020) الذي يجري تنفيذه في الخطوط السعودية وجميع شركاتها الناشئة، والتي منها تحديث وتنمية الأسطول وتزويده بأحدث منتجات وتقنيات الاتصالات والإنترنت والترفيه الجوي، التي تلبي تطلعات ضيوف "السعودية"، مفيداً أن الخدمة الجديدة سيتم إطلاقها منتصف عام 2017.

اقرأ أيضاً :

"إيكيا" السعودية تفتح أول متجر لها في البحرين

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لـ "تقنية"، عبد الله العصيمي، إن اتفاقية الشراكة يقدم بموجبها خدمات "ستكون الأولى من نوعها في الشرق الأوسط".

ونوه العصيمي بالنقلة النوعية التي حدثت في صناعة الاتصالات الفضائية المتحركة على الطائرات والسفن والقطارات، مؤكداً أنه خلال الفترة المقبلة سيتم الإعلان عن مشاريع وشراكات مماثلة أخرى.

وأضاف أن "تحالف شركتين وطنيتين فيه تقوية وبناء لقدرات الوطن"، لافتاً إلى أن "وجود بنية بحثية قوية لتطوير مجال الأقمار الصناعية لدى مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية".

وتعتبر شركة "تقنية" الفضائية، إحدى شركات الشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية شريكها التقني لتطوير وتصنيع الأقمار الصناعية والمحطات الأرضية والأبحاث في هذا المجال.

مكة المكرمة