براءة اختراع لـ"تسلا" عن تقنية تحديد المواقع الأكثر دقة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gArVM6
شركة تسلا رائدة في صناعة المركبات الكهربائية

شركة تسلا رائدة في صناعة المركبات الكهربائية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 10-12-2018 الساعة 09:56

مع ازدياد ظهور المركبات ذاتية القيادة أصبحت دقة نظام تحديد المواقع العالمي مهمّة بشكل متزايد، وتعتقد "تسلا" للسيارات والقطارات الكهربائية أنها طوّرت تقنية تسمح بتحديد المواقع بدقة أكثر؛ من خلال مشاركة البيانات بين المركبات.

وبحسب ما نقل موقع "إلكتريك"، أمس الأحد، فقد تم تقديم طلب تسجيل براءات الاختراع الأخير بعنوان "تقنيات لتحديد المواقع"، في العام الماضي، وأُعلن عنه هذا الأسبوع.

شركة تسلا

وتصف "تسلا" نظام تحديد المواقع الحالي بأنه مليء بالمشاكل والثغرات؛ فعلى سبيل المثال قد يكون الهاتف الذكي الذي يحتوي على جهاز تحديد المواقع قادراً على تحديد دقة موقعه لحد مسافة 5 أمتار، ولكن قد تتدهور دقة تحديد الموقع عندما يكون المستقبِل على مقربة من المباني أو الجسور أو الأشجار أو غيرها من البنى.

وعلى الرغم من أن هذه الدقة قد تكون كافية لبعض التطبيقات فإنه من المستحسن زيادة الدقة في التطبيقات الأخرى، ومن ذلك في السيارات ذاتية القيادة، وبناءً على ذلك هناك رغبة في توفير دقة أكبر لتحديد المواقع.

شركة تسلا

وتقدّم براءة اختراع "تسلا" العديد من الحلول؛ ومن ذلك الكاميرات التي تكتشف المواقع المتطابقة، وتستخدم المركبات الأخرى في أسطولها "كمحطة تعاونية" لتبادل البيانات بينها وبين الخوادم، لغرض تصحيح المواقع باستمرار.

شركة تسلا

وتشرح الشركة تقنيتها الجديدة بقولها: "إنها تُحسِّن من دقة تحديد المواقع، على الرغم من العوامل التي تؤثّر في الإشارات من سواتل الملاحة، إذ إنها ستكون مجهّزة بالكثير من التطبيقات المخصّصة لتصحيحات الإزاحة".

إضافة لذلك فالتقنية تعمل على المقارنة بين الصور الملتقطة من كاميراتها مع الصور المجهّزة من الأقمار الصناعية لإعطاء الموقع الدقيق للسيارة، ولرسم أوضح لحدود المناطق، وهو ما تطلق عليه الشركة وصف "الحدود الحارة".

وبحسب نفس الموقع، فإن الحلول المقدَّمة من شركة "تسلا" ستمكّن السيارات الذاتية القيادة من الحصول على بيانات تحديد الموقع بدقة أكثر، حتى عندما تكون إشارة نظام تحديد المواقع العالمي ليست قوية.

مكة المكرمة