بـ 3 خطوات.. هكذا تكتشف الرسائل المشبوهة في "إيميلك"

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/LREn1G

دائماً ما ترد رسائل غريبة إلى البريد الإلكتروني

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-10-2018 الساعة 17:45
لندن - الخليج أونلاين

جميعنا نحذر من "الفيروسات" التي تصل إلى هواتفنا وحواسيبنا عبر المواقع الإلكترونية، لكن مهما كنا حريصين على ألا نقع ضحية لـ"الهكرز" والمواقع التي تخترق خصوصياتنا، فلن يمنع هذا من أن نتعرض لخديعة حتى نجد أنفسنا قد علقنا في شبك هؤلاء المتخصصين بعمليات الاختراق.

موقع "تيك أدفايزور" قدم لمستخدمي الإنترنت الحل الأمثل فيما يخص رسائل بريد إلكتروني "غريبة" أو "مشبوهة"، حيث عرض مجموعة من الطرق والخطوات السحرية، التي تسمح بتعقب أي "لهو خفي" أو صاحب أي رسالة من هذه الرسائل، وإذا ما كان مصدراً موثوقاً به أم لا.

وتمكنك تلك الطريقة من معرفة مصدر الـIP، الخاص بالبريد الإلكتروني، الذي أرسل لك الرسالة، أي يحدد موقع التوجيه الخاص بتلك الرسالة عبر الإنترنت.

بهذا فأنت تحتاج إلى العثور على معلومات حول عنوان البريد الإلكتروني، الذي أرسل لك الرسالة، ولتنفيذ ذلك عليك اتباع تلك الخطوات:

- أولاً: إذا كان عبر بريد إلكتروني (جيميل) فالأمر سيكون أكثر سهولة؛ ببساطة افتح الرسالة عبر الجانب الأيسر بجوار زر الرد، سترى رمز السهم متجهاً إلى أسفل، انقر فوقه، ثم حدد أيقونة إظهار أصل البريد من القائمة.

- ثانياً: ستظهر لك نافذة جديدة تحتوي على سلاسل طويلة من البيانات، انقر فوق زر نسخ إلى الحافظة للحصول على المعلومات التي تحتاجها عن الحساب.

- ثالثاً: انتقل بعدها إلى خيار " WhatsMyIP"، وانقر بعدها على أيقونة البحث عن IP، وستجدها في القائمة الموجودة أعلى الصفحة، سيظهر لك على الجانب الأيسر قائمة بالخيارات، اختر أيقونة تحليل رأس البريد الإلكتروني، وقم بلصق معلومات رأس البريد في مربع النص الفارغ، وانقر فوق زر "التحليل".

بالاعتماد على الخطوات التي أجريتها سيقدم الموقع من خلال البحث كل المعلومات المتوفرة عن الخادم الذي يستخدم هذا الرأس.

أما إذا كنت تستخدم مزود بريد إلكتروني غير "جيميل" فيمكنك الاستعانة بالإرشادات الظاهرة عبر خدمة WhatsMyIP، التي ستقدم الطريقة الكاملة للعثور على IP أي بريد إلكتروني آخر.

مكة المكرمة
عاجل

مصادر إعلامية: المندوبة السابقة لدى الأمم المتحدة الأمريكية سامانثا باور تصف بيان ترامب بشأن قضية خاشقجي بـ "العمل البغيض"

عاجل

السيناتور الديمقراطية الأمريكية فاينستاين: لن أصوت لصالح أي مبيعات أسلحة مستقبلية للسعودية بعد بيان ترامب بشأن خاشقجي