بـ50 دولاراً فقط.. دليل طائرة لوزارة الدفاع الأمريكية على الإنترنت

الطائرة الأمريكية المسيَّرة من نوع "إم كيو-9 ريبر يو أي"

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 11-07-2018 الساعة 20:19
واشنطن - الخليج أونلاين

كشف موقع "ديلي بيست الأمريكي" أن قراصنة وضعوا دليلاً توضيحياً يشرح إنتاج طائرة مسيَّرة تابعة لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) على شبكة المعلومات الدولية (الإنترنت)، بسعر 50 دولاراً، الشهر الماضي.

وأشارت إلى أن قراصنة الإنترنت (هاكر) تمكّنوا من الحصول على دليل الطائرة من نوع "إم كيو-9 ريبر يو أي"؛ من خلال اختراق شبكة منزليّة لضابط في القوات الجوية الأمريكية.

وهذه الطائرة المسيَّرة يبلغ ثمنها 64 مليون دولار، وطوَّرتها شركة "جنرال أتوميكس"، قادرة على إسقاط قنابل موجَّهة بالليزر وصواريخ على الهدف من ارتفاع 50 ألف قدم، ويُستخدم النوع غير المسلّح منها من قبل وزارة الأمن الداخلي في مراقبة الحدود وغير ذلك.

وعن الكيفية التي تمكّن من خلالها القراصنة من اختراق شبكة الإنترنت المنزلية لنقيب في القوات الجوية الأمريكية بقاعدة نيفادا، قال المتخصّص في المواقع الإلكترونية، أندريه باريسيفيتش: إن "الهاكر قراصنة مقرّهم في أمريكا الجنوبية".

وأشار إلى أن "الطاقم تعلّم كيف يستغلّ خاصية الشبكة المنزلية التي تسمح للمستخدم من الخارج بالولوج إليها وتحميل الوثائق والتسجيلات المصوّرة والموسيقى التي تُستخدم في المنزل".

وأضاف باريسيفيتش: "هناك خيار يُدعى خادم بروتوكول نقل المعلومات (إف تي بي) الشخصي الذي يتيح المجال للوصول إلى الملفّات عبر الشبكة العامة للإنترنت، خاصة إذا أبقى المستخدم في المنزل خيار التشغيل للخادم وليس التعطيل".

مكة المكرمة