"بلاك بيري" تعاود انطلاقتها من الصين بميزات فريدة

سيتم إطلاقه خلال شهر أبريل المقبل

سيتم إطلاقه خلال شهر أبريل المقبل

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-03-2017 الساعة 13:39
سيف الوليد - الخليج أونلاين


أعلنت شركة "تي سي إل" الصينية، المتخصصة في صناعة الأجهزة الذكية والإلكترونيات، والمالكة لحق استغلال العلامة التجارية لهواتف "بلاك بيري"، عن ميزة فريدة سيحتويها هاتفها المرتقب "KE Yon".

وأوضحت الشركة الصينية أن هاتف "KE Yon" الجديد سيمتلك ماسحاً إلكترونياً لبصمة الأصبع، تم دمجه في لوحة مفاتيح "QWERTY" التي عُرفت بها هواتف "بلاك بيري"، في حين أكدت "تي سي إل" أن ماسح البصمة تم وضعه في زر المسافة، وهو ما يعد الأول من نوعه في صناعة الهواتف الذكية.

ونقل موقع "Tech News World" التقني، عن مصادر من داخل الشركة، أن مستشعر بصمة الإصبع الأول من نوعه، طورته شركة "Fingerprint Cards AB" السويدية، والتي عملت على ذلك بالاشتراك مع فريق عمل "بلاك بيري".

اقرأ أيضاً :

علماء يطوّرون روبوتات للعمل في الأماكن شديدة الخطورة

في حين أكد الموقع عن المصادر ذاتها، أن هاتف "KE Yon" سيتم إطلاقه خلال شهر أبريل/نيسان المقبل، بسعر 550 دولاراً أمريكياً، حيث سيتمكن المستخدمون وقتها من الحجز المسبق لشراء الهاتف عبر موقع الشركة على شبكة الإنترنت.

ووفقاً لموقع "GSM arena" التقني، فإن هاتف "بلاك بيري" الجديد، سيعمل بآخر إصدار من نظام "أندرويد" الخام (7.1)، ومعالج شركة "كوالكوم" الأمريكية "سناب دراغون 625" رباعي النواة، مع شاشة LCD بحجم 4.5 إنشات، وكاميرا أساسية 12 ميغابيكسل، وأمامية قدرها 8 ميغابيكسل، أما البطارية فستأتي بقدرة 3505 ملي أمبير.

وجدير بالذكر أن شركة "تي سي أل" الصينية اشترت في 17 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، حقوق العلامة التجارية لشركة "بلاك بيري" الكندية، في مجال تصنيع الهواتف الذكية حول العالم، في الوقت الذي استمرت فيه "بلاك بيري" بتقديم الخدمات التقنية والبرامج.

مكة المكرمة