بمساعد صوتي فريد.. روسيا تنافس في عالم المنازل الذكية

سيحتوي الجهاز على نظام معالجة ذكي يميز صوت المستخدم وسط الضوضاء

سيحتوي الجهاز على نظام معالجة ذكي يميز صوت المستخدم وسط الضوضاء

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 30-05-2018 الساعة 17:56


في سعيه لتسخير المزيد من قدراته التقنية في مجالات الخدمة العامة، أعلن عملاق التكنولوجيا الروسي "ياندكس"، الأربعاء، عن أول مساعد صوتي ذكي، بمواصفات تقنية فريدة، تفوّق عدد منها على أشهر المساعدات الصوتية الذكية، كالتي أنتجتها "جوجل"، و"أمازون".

Russia 03

وقالت "ياندكس" عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، إن المساعد الصوتي الجديد "Yandex" تخطى بنجاح فاعل جميع التجارب التي شارك فيها بعض خبراء التقنية المستقلين من روسيا والصين، في حين أعلنت الشركة الدخول الفعلي للمساعد الذكي الجديد في خطوط الإنتاج.

Russia 04

ويمتلك المساعد الروسي الجديد نظام تشغيل خاصاً، لديه القدرة على الارتباط بجميع الأجهزة الذكية العاملة بنظامي التشغيل "آي أو إس"، و"أندرويد"، فضلاً عن أجهزة التلفاز وشاشات العرض الذكية، كما سيرتبط المساعد الصوتي بالمتصفحات العالمية، لتقديم الخدمات العامة للمستخدمين.

اقرأ أيضاً :

محرك "الأكل الذاتي" نجاح علمي جديد في عالم الفضاء.. تعرّف عليه

وسيحتوي المساعد الذكي "ياندكس" على مكبّر صوت، مزوّد بمضخم صوت إضافي خاص بالشركة، فيما سيمتلك نظام معالجة صوتياً قادراً على التخلص من الضوضاء، حيث سيمكن للمستخدم أن يحفظ بصمته الصوتية على الجهاز، ليتم التعرّف عليها وسط الضوضاء.

Russia 02

إلى ذلك أكدت الشركة أن الجهاز سيتم طرحه داخل روسيا خلال الربع الثالث من العام الجاري، فيما أكدت "ياندكس" أن الجهاز سيتوفر في الأسواق العالمية خلال النصف الأول من العام المقبل، والجهاز متاح للطلب المسبق حالياً في روسيا، بسعر 10000 روبل (160 دولاراً أمريكياً).

Russia 01

الجدير بالذكر هو أن شركة "ياندكس" تمتلك المتصفح الأول في روسيا، الذي يحمل نفس اسم الشركة، والذي يستخدمه نحو 60٪ من مستخدمي الإنترنت في روسيا، حيث يعتبره المستخدمون في روسيا وعدد من الدول البديل الأمثل لمتصفح "جوجل كروم".

مكة المكرمة