بنك بريطاني يتبرع بـ10 ملايين جنيه لمواجهة الاحتيال الإلكتروني

مبادرة باركليز اسمها مكافحة الاحتيال في بريطانيا

مبادرة باركليز اسمها مكافحة الاحتيال في بريطانيا

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 09-05-2017 الساعة 08:26
سيف الوليد - الخليج أونلاين


أعلن بنك "باركليز" البريطاني، عن تبرّعه بمبلغ 10 ملايين جنيه إسترليني، ضمن سعيه لمواجهة الاحتيال الإلكتروني، بعد الإعلان عن نسب احتيال كبيرة واجهتها عدة مدن في المملكة المتحدة؛ بسبب الثغرات الإلكترونية.

وأطلق بنك "باركليز" على مبادرته اسم (مكافحة الاحتيال في بريطانيا)، والتي تهدف إلى توعية المستخدمين بمخاطر الاحتيال المالي، والتعريف بالطرق المثلى للحفاظ على الحسابات؛ من خلال تعزيز إجراءات الأمان، وتطوير الأدوات المصرفية.

ووفقاً لما ذكره موقع "IBT" البريطاني، الاثنين، تعتبر مدن لندن، وبريستول، وبرمنغهام، من المدن التي سُجّلت فيها أعلى نسب الاحتيال الإلكتروني، في حين أكّد الموقع أن 17% فقط من البريطانيين يمكنهم مواجهة التهديدات الإلكترونية بالشكل الصحيح.

وتمثّل مبادرة (مكافحة الاحتيال في بريطانيا)، التي انطلقت اعتباراً من 8 مايو/أيار الجاري، محاولة جادّة لتمكين عملاء البنوك البريطانية من السيطرة الكاملة على البطاقات المصرفية الإلكترونية؛ من خلال توفير تطبيق على منصّتي "آي أو إس"، و"آندرويد"، لتعطيل عمليات الشراء أو تمكينها، وتحديد حد السحب اليومي.

اقرأ أيضاً :

"آبل ووتش" تتصدر المبيعات العالمية خلال الربع الأول من 2017

كما ستضاف خدمات جديدة إلى جميع الفروع التابعة لبنك "باركليز" في المملكة المتحدة؛ منها تمكين موظّفي البنك من الوصول إلى الجهات الأمنية المختصّة، في حال اكتشاف أي تلاعب إلكتروني.

ونقل موقع "IBT" البريطاني، عن آشوك فاسواني، الرئيس التنفيذي للبنك، أنهم سيقومون بتوسيع حملتهم، لتصل إلى عموم المملكة المتحدة، ولتستفيد منها جميع البنوك في المملكة.

مكة المكرمة