"بوينغ" تستحوذ على شركة متخصصة بطائرات المستقبل الذكية

أطلقت شركة "أورورا" أكثر من 30 إصداراً لطائرات دون طيار منذ عام 1989

أطلقت شركة "أورورا" أكثر من 30 إصداراً لطائرات دون طيار منذ عام 1989

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-10-2017 الساعة 17:17
سيف الوليد - الخليج أونلاين


أعلنت شركة "بوينغ" الأمريكية عن استحواذها على شركة "أورورا" لعلوم الطيران، والمتخصصة في صناعة طائرات المستقبل الذكية، في حين أكدت "بوينغ" أنها ستعمل على تطوير طائراتها بمزايا جديدة، والاعتماد أكثر على الطاقة النظيفة.

وأوضحت الشركة عبر موقعها الرسمي، أنها ستقدم من خلال استحواذها على شركة "أورورا" تصاميم جديدة تجمع بين أجيال وأنواع مختلفة من الطائرات ذات الاستخدامات المتعددة.

في حين أكدت "بوينغ" أنها ستقوم بالإعلان عن أولى طائراتها من دون طيار، التي سيتم تصنيعها بالتعاون مع الفريق الجديد خلال النصف الثاني من العام المقبل، التي ستكون قادرة على الطيران بسرعة 741 كم/ساعة، والهبوط والإقلاع عمودياً من أي مكان.

وقال جريج هيسلوب، رئيس قسم التكنولوجيا في "بوينغ"، خلال حديثه لوسائل الإعلام، إن عقود التنفيذ التي عقدتها "أورورا" سيتم تسليمها بالمواعيد المحددة، حيث كانت الشركة قد نجحت في استلام عقد عسكري بأكثر من 89 مليون دولار أمريكي، لصناعة أنواع مختلفة من الطائرات من دون طيار والمأهولة، القادرة على الإقلاع عمودياً، مع أسلحة توجيه بالليزر.

اقرأ أيضاً :

شاهد: تطوير نظام جديد لقسطرة القلب

ووفقاً لوكالة "رويترز"، فإن "بوينغ" تأمل من خلال هذه الصفقة، تعزيز قدراتها في تطوير طائرات مستقلة تعمل بالطاقة الكهربائية بأمد طويل، لشركاتها التجارية والعسكرية، في حين نقلت الوكالة عن قسم التكنولوجيا في "بوينغ" أن هذه الصفقة ستغير مستقبل صناعة الطائرات.

الجدير بالذكر أن شركة "أورورا" أطلقت أكثر من 30 إصداراً من الطائرات دون طيار منذ إنشائها في عام 1989، وتعاونت مع "بوينغ" خلال الأعوام العشر الماضية، لصناعة نماذج أولية سريعة لطائرات مبتكرة، لاستخدامات عسكرية وتجارية مختلفة.

مكة المكرمة