بيل غيتس يزور الكويت غداً.. بدعوة أميرية

الكويت تمنح بيل غيتس جائزة على إنجازاته في عالم التكنولوجيا (أرشيف)

الكويت تمنح بيل غيتس جائزة على إنجازاته في عالم التكنولوجيا (أرشيف)

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 06-12-2015 الساعة 12:24
الكويت - الخليج أونلاين


يزور مؤسس شركة مايكروسوفت العملاقة بيل غيتس، غداً الاثنين، دولة الكويت للمشاركة في جلسة حوارية للشباب، وفي اجتماع مجلس أمناء جائزة الدكتور عبد الرحمن السميط، كما سيتم منحه وسام المعلوماتية لمساهماته في ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي استمرت عقوداً.

ومن المقرر، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، أن يشارك غيتس الذي يزور البلاد بدعوة من أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الشباب الكويتي بلقاء حواري ينظمه الديوان الأميري تحت عنوان "الشباب والتنمية الدولية".

ويشارك غيتس الذي يرأس مع زوجته ميليندا مؤسسة "بيل وميليندا غيتس" أيضاً في اجتماع مجلس أمناء جائزة "السميط للتنمية الأفريقية" لبحث كيفية منح الجائزة للعام الحالي للمرة الأولى منذ إطلاقها قبل عامين.

وكان أمير الكويت قد أعلن خلال القمة الأفريقية - العربية التي عقدت بالكويت في نوفمبر/تشرين الثاني 2013 عن الجائزة التي سميت باسم الراحل الدكتور عبد الرحمن السميط؛ وهو طبيب كويتي كرس حياته لجمع الأموال لدعم المشاريع الإنسانية والخيرية في مجالات الصحة والتعليم والغذاء للمحتاجين في أفريقيا.

وسيناقش المجلس برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، في اجتماعه الذي سيعقد بقصر بيان، ما إذا كان سيتم منح الجائزة التي تبلغ قيمتها مليون دولار لشخص واحد أو مؤسسة أو أكثر من شخص.

ويتمحور موضوع الجائزة للعام الحالي حول الصحة، حيث يتعين على المشاركين تقديم أبحاثهم حول الأمراض المعدية المنتشرة في أفريقيا مثل إيبولا والملاريا وفيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (إيدز) أو توفير الفريق الطبي والأدوية والمعدات والمراكز الطبية.

وتتضمن الجائزة مبلغاً نقدياً وميدالية ذهبية ودرعاً وشهادة تقدير، ستمنح للأفراد أو المؤسسات الذين أحدثت مشاريعهم وبحوثهم تقدماً كبيراً في ميدان الصحة.

وكرم بيل غيتس السميط في مقال نشر الشهر الماضي، وأعرب عن تقديره لإنجازاته الكبيرة، وقال: "إن الطبيب والداعية الإسلامي والمحب للعمل الخيري جسد التقاليد الكويتية من الكرم والاهتمام بالمحتاجين، والتي أدت إلى تكريم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون العام الماضي لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح كقائد للعمل الإنساني".

وفي هذه الأثناء سوف تقوم جائزة الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية بمنح غيتس وسام المعلوماتية لهذا العام لإسهاماته في مضمار المعلوماتية خلال 40 سنة الماضية، ولدوره في انطلاق ثورة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وانتشار الحاسوب في العالم.

مكة المكرمة