"بي بي سي" تستخدم الذكاء الاصطناعي لقياس التفاعل

بوستجت: المشروع سيساعد في تطوير محتوى "بي بي سي"

بوستجت: المشروع سيساعد في تطوير محتوى "بي بي سي"

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 21-10-2017 الساعة 15:39
سيف الوليد - الخليج أونلاين (خاص)


أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية "BBC" عن أبحاث جديدة سيتم تنفيذها خلال الأعوام الخمسة المقبلة، لقياس تفاعل المشاهدين مع ما يتم تقديمه في وسائل الإعلام المختلفة التابعة لـ"BBC"؛ من أجل تطوير البرامج التي تقدمها، وذلك في ظل احتدام المنافسة التي تشهدها الساحة الإعلامية.

ووفقاً لما نشرته "BBC" عبر موقعها الرسمي، فإن فريق البحث والتطوير التابع للهيئة، سيستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد ما يتفاعل معه جمهورها عبر وسائلها الإعلامية المختلفة، وذلك من خلال الاستعانة بشركات متخصصة في البيانات وتكنولوجيا الإعلام، وخبراء وباحثين متخصصين من جامعات مختلفة في المملكة المتحدة.

ووفقاً لموقع التقنية الأمريكي "The Verge"، فإن النظام سيعمل على تحليل بيانات المشاهدة، واستخدام خوارزميات خاصة، للحصول على نتائج أكثر دقة، في حين سيجري الفريق دراسات بحثية مستقلة على نسب التفاعل التي يقدمها الموقع الرسمي، ومواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالموقع.

اقرأ أيضاً :

لتميّز أكثر.. نصائح في البث المباشر على مواقع التواصل

وأضاف الموقع بحسب ما نقله عن ماثيو بوستجت، مسؤول قسم التكنولوجيا والإنتاج في "BBC"، أن المشروع سيساعد بشكل كبير في تطوير المحتوى، في حين أشار "بوستجت" إلى مشاركة ثماني جامعات من المملكة المتحدة في الأبحاث التي ستجريها "BBC" على مدى الأعوام الخمسة المقبلة.

مكة المكرمة
عاجل

رويترز: جمهوريون وديمقراطيون بمجلس الشيوخ يقدمون مشروع قانون ضد السعودية بسبب حرب اليمن ومقتل خاشقجي

عاجل

"الخليج أونلاين" ينشر فحوى 3 تسجيلات لاغتيال خاشقجي