تحديثات فريدة لتطبيق خرائط "ويز".. وقطر أول دولة عربية تحصل عليها

"ويز " تطبيق يعمل على الهواتف الذكية والحواسيب التي تدعم نظام التموضع العالمي

"ويز " تطبيق يعمل على الهواتف الذكية والحواسيب التي تدعم نظام التموضع العالمي

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 04-07-2018 الساعة 09:20
سيف الوليد - الخليج أونلاين

حصل تطبيق الخرائط العالمي "ويز" على تحديثات فريدة تزيد من فاعلية التطبيق، لا سيما في مجال الطوارئ.

وأكد مطورو التطبيق أن قطر هي أول دولة عربية ستظهر فيها التحديثات؛ إذ تجسد هذه التحديثات أبرز الأماكن السياحية والمعالم بالبلاد، مضيفين أن الميزات ستتوافر بالتدريج لعموم مستخدمي هواتف "آيفون".

وقالت "ويز" المملوكة لعملاق التكنولوجيا الأمريكي "جوجل"، إن مستخدمي التطبيق سيحصلون على حزمة تحديثات هامة ستزيد من فاعلية التطبيق، وخاصة في مجال التفاعل مع المستخدم، في حين سيحصل التطبيق على ميزة هامة بمجال الطوارئ، يمكن لجميع فرق الإنقاذ المعنيّة أن تتواصل مع المستخدمين، بمجرد الإعلان عن حالة طارئة على الطريق.

أسم التطبيق

ووفقاً لما نشرته "ويز" على مدونتها الرسمية؛ فإن مستخدمي أجهزة "آيفون" العاملة بنظام التشغيل "آي أو أس 7" وما بعده، سيحصلون على هذه التحديثات، التي وصلت بالفعل إلى مستخدمي تطبيق "ويز" في إيطاليا واليونان.

في حين يحصل مستخدمو التطبيق في عموم أوروبا، ومن بينها تركيا، على هذه التحديثات خلال الربع الأخير من العام الجاري، وذلك بعد الاتفاقية التي وقعتها "ويز" مع الجهات الحكومية بهذه البلدان، في حين ستكون دولة قطر أول دولة عربية تحصل على هذه التحديثات، فضلاً عن تحديثات خاصة يحصل عليها تطبيق خرائط "جوجل" في دولة قطر لأبرز معالمها، لا سيما السياحية منها.

خرائط التطبيق داخل السيارة

ويمكن للمستخدمين مع تحديثات الطوارئ الجديدة أن يحصلوا على مساعدة عاجلة من قِبل جهات الإنقاذ المعنية، بغض النظر عن امتلاكهم تأميناً خاصاً من عدمه، وذلك بمجرد الضغط على حالة الطوارئ وتحديد موقعهم، حيث سيتم الاتصال بهم خلال دقائق لتقديم المساعدة المطلوبة.

مكة المكرمة