تحديث "آيفون" الجديد يكافح إدمان الهواتف الذكية

ستتمكن من تحديد ساعات استخدام الهاتف

ستتمكن من تحديد ساعات استخدام الهاتف

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 07-06-2018 الساعة 23:42
واشنطن – الخليج أونلاين


عزّزت شركة "آبل" من الرقابة العائلة على مستخدمي أجهزتها من الفئات العمرية الصغيرة؛ وذلك من خلال تحديثها الجديد لنظام التشغيل "IOS".

وكشفت الشركة في مؤتمرها السنوي للمطوّرين عن وظيفة جديدة في الإصدار الـ 12 المقبل من نظام تشغيل أجهزتها الذكية، تدعى "وقت الشاشة" (Screen Time).

وقالت الشركة الأمريكية العالمية إن الخاصية الجديدة ستتيح للآباء إمكانية تحديد الوقت الذي يستغرقه الطفل في استعمال الهاتف.

وأوضحت أنه يمكن مثلاً حظر استعمال التطبيقات أثناء الليل عبر المشاركة العائلية، وعندئذ سيظهر للطفل لافتة بالرسالة المعنيّة على شاشة هاتفه.

وأضافت أنه يمكن أيضاً إخفاء بعض التطبيقات من الهاتف حسب الرغبة، كما يمكن للآباء تحديد الوقت الذي يقضيه الطفل في استعمال تطبيقات معيّنة.

اقرأ أيضاً :

بالصور: تعرّف على ما طرحته "آبل" في مؤتمر المطورين 2018

كما يمكن للبالغين الاعتماد على نفس الوظيفة للتحكّم في أنفسهم عبر معرفة الزمن الذي يمضيه الشخص على الجهاز، وبذلك فإنها تسير على نفس درب "جوجل" نحو فكرة "الديتوكس الرقمي"، أي عدم الارتباط بالهواتف الذكية.

وتقوم وظيفة "وقت الشاشة" بإنشاء تقارير حول عدد المرات أو المدة التي يقضيها المستخدم في اليوم أو في الأسبوع في استعمال آيفون أو استخدام بعض التطبيقات.

وكانت "جوجل" قد أعلنت بالفعل عن وظيفة مشابهة في الإصدار "آندرويد بي" القادم، حيث يمكن للمستخدم هنا الحصول على لمحة عامة حول المدة التي يقضيها في استعمال الهاتف الذكي أو استخدام بعض التطبيقات.

مكة المكرمة