تحديث جديد لـ"فيسبوك" يعرفك أكثر على بلدان العالم

الميزة الجديدة كانت موجودة بـ"فيسبوك" ولكنها غير مفعلة

الميزة الجديدة كانت موجودة بـ"فيسبوك" ولكنها غير مفعلة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 05-03-2017 الساعة 11:10
سيف الوليد - الخليج أونلاين


أعلن عملاق التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، السبت، إضافة ميزة البحث عن الأماكن السياحية الأفضل للمستخدمين، وبيان كل ما يهم السائح في المكان الذي يزوره، من مطاعم ومعالم سياحية، وأماكن ترفيه، ومتاجر.

وسيمكن للمستخدم الاستفادة من التحديث الجديد في هواتف الآيفون ابتداءً، وذلك من خلال الذهاب إلى قائمة الإعدادات واختيار "City Guides"، كما سيتمكن المستخدمون من حفظ هذه الأماكن في قائمة المحفوظات، من خلال اختيار علامة الحفظ يمين المكان المقترح، والعودة لها لاحقاً، بعد اختيار أكثر من مكان، وستكون كلها مجموعة في حقل "Saved" أعلى يمين التطبيق.

1 (2)

2 (2)

وقالت "فيسبوك" إنها ستُعرف المستخدم من خلال التحديث الجديد، على الأماكن التي يوجد بها أصدقاؤه المشتركون، وما طرحوه من آراء وتفاعل خلال زيارتهم لها.

3 (2)

ووفقاً لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن أحد المتحدثين باسم "فيسبوك"، فإن هذه الميزة كانت موجودة سابقاً في الموقع، ولكنها لم تكن فعالة بالدرجة التي تستحق إفرادها، لافتاً إلى أهمية التحديث في تقديم الجديد عن المدينة التي يسكنها مستخدمو "فيسبوك"، أو التي يخططون للذهاب لها.

اقرأ أيضاً:

علماء يطوّرون روبوتات للعمل في الأماكن شديدة الخطورة

وأوضحت الشركة أن الغاية الأساسية لهذه الميزة، هي المساعدة في وضع الخطط اللازمة، والتعرف على الأماكن بدقة أكبر، حيث سيعلم المستخدم تفاصيل أكثر عن الدول، من خلال المواد الرسمية التي رُفعت من قِبل مالكي الأماكن فيها، أو المستخدمين أنفسهم.

"الخليج أونلاين"، استطلع بدوره آراء بعض الخبراء، عن الميزة الجديدة التي أطلقتها "فيسبوك"، حيث أوضح الخبير التقني عبيدة عامر أن الشركة تتجه، من خلال التحديثات الجديدة، إلى ربط المستخدم بها وتعويضه عن التطبيقات الجانبية، لتقدم "فيسبوك" نفسها، بذلك، الملاذ في كل ما يحاول أن يسلكه في حياته اليومية.

في حين توقعت أسماء إسماعيل، وهي أحد المطورين للتطبيقات على منصة "أندرويد"، أن تقوم "فيسبوك" بعقد صفقات مقبلة؛ لشراء تطبيقات أو منصات عالمية، لتضمها إلى جانب الخدمات المقدمة للمستخدمين، على غرار الصفقة التي استحوذت بها "فيسبوك" على "إنستغرام" و"واتساب".

وتأتي هذه التحديثات في وقت يسجل فيه عملاق مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تنامياً في عدد مستخدميه الفاعلين، الذي قارب الوصول إلى 2 مليار مستخدم، وهو ما يمثل أكثر من 70% من عدد المستخدمين لعموم مواقع التواصل الاجتماعي حول العالم، بحسب آخر إحصائية نشرتها مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية (غارتنر).

مكة المكرمة